حلب: روسيا تنفذ غارات جوية خلال ساعات والنظام يتقدم في مناطق استراتيجية

الأربعاء 09 نوفمبر 2016 12:13 ص / بتوقيت القدس +2GMT
حلب: روسيا تنفذ غارات جوية خلال ساعات والنظام يتقدم في مناطق استراتيجية



حلب\وكالات \

قلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن مصدر بوزارة الدفاع الروسية قوله، اليوم الثلاثاء، إن روسيا تستعد لاستئناف الضربات الجوية حول مدينة حلب السورية 'في الساعات القادمة'.

وقال الكرملين، أمس الإثنين، إن سلاح الجو الروسي سيبقي على وقف الضربات في حلب ما لم يشن المسلحون هجوما.

يأتي ذلك بعدما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ضربات جوية وقصفا مدفعيًا من قوات الحكومة تسبب في مقتل ما لا يقل عن 20 شخصًا، بينهم عشرة أطفال في محافظة إدلب التي تسيطر المعارضة على معظمها، اليوم الثلاثاء.

وقال المرصد إن طائرات حربية روسية أو سورية قصفت بلدة خان شيخون، التي تسيطر عليها المعارضة، ما أدى إلى مقتل سبعة أطفال واثنتين من الحوامل.

وذكر أن طائرات حربية وقصفًا مدفعيًا من قوات الحكومة قتل 11 شخصا في قرية بعربو في جنوب غربي المحافظة.

وميدانيًا، قال الجيش النظامي السوري إنه استعاد منطقة إستراتيجية في حلب، اليوم الثلاثاء، في ما قد يمثل أهم تقدم تحرزه دمشق وحلفاؤها منذ أسابيع في المدينة المقسمة، بينما قالت المعارضة إن المعركة ما زالت مستمرة.

وتقع منطقة مشروع 1070 شقة على المشارف الجنوبية الغربية لحلب، وعلى امتداد الممر الحكومي إلى الأجزاء التي تسيطر عليها في المدينة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الحكومة وحلفاءها سيطرت تماما على المنطقة، واصفًا ذلك بأنه أهم مكسب للحكومة في حلب منذ أيلول/سبتمبر الماضي.

وقال مصدر بالجيش النظامي السوري إن الجيش والقوات المتحالفة معه بسطوا سيطرتهم الكاملة على المنطقة والتلال المحيطة بها. وكانت هناك محاولات متكررة لطرد المعارضة من هذه المنطقة منذ فصل الصيف.

وقالت وحدة الإعلام الحربي، التابعة لحزب الله اللبناني المتحالف مع النظام، إن النظام وحلفاءه سيطروا تماما على المنطقة.

لكن مسؤولين في جماعتين من جماعات المعارضة التي تقاتل في حلب قالا إن مقاتلي المعارضة ما زالوا يحاولون القتال مرة أخرى.