أشرف جمعة: مصر توافق على سفر الطلاب للالتحاق بالجامعات العربية عبر معبر رفح

الأحد 23 أكتوبر 2016 04:07 م / بتوقيت القدس +2GMT
أشرف جمعة: مصر توافق على سفر الطلاب للالتحاق بالجامعات العربية عبر معبر رفح



غزة / سما

أعلن النائب عن حركة فتح، "أشرف جمعة"، أن الحكومة المصرية أعطت وعداً بسفر كافة طلاب قطاع غزة والراغبين بالالتحاق بالجامعات المصرية والعربية، سواء كانوا طلاباً جدد أو طلبة دراسات عليا.

وصرح بأن التسجيل للكشوفات الطلاب سيبدأ من اليوم ولمدة 48 ساعة، بالتعاون مع الجهات المختصة، وسيكون أمام الطلاب الفرصة الكاملة للتسجيل في مكاتب نواب حركة فتح في محافظات غزة، أو التسجيل لدى المشاركين في ندوة العين السخنة، ومن ثم سترفع الأسماء كاملة وغير منقوصة للجانب المصري الذي سيعمل على فتح المعبر خصيصا لسفر الطلاب وضمان الالتحاق بجامعاتهم المصرية والعربية والأجنبية.

وأوضح جمعة أن الموافقة المصرية جاءت ثمرة للجهود الكبيرة والمناقشات التي بذلت خلال المرحلة الماضية، خاصة لقاءات "العين السخنة" والتوصيات الصادرة عنها، مشيرا للتفهم الكبير الذي أبداه الجانب المصري للاوضاع الانسانية والمعاناة الصعبة التي يواجهها سكان قطاع غزة خاصة الطلاب والمرضى وسيعلمون على حلها بحسب الحاجة والضرورات الأمنية في سيناء.

واضاف: ان ملف الطلاب من الملفات المهمة التي تناقش مع الإخوة في مصر نظرا لأنها تتعلق بمستقبل الطلاب وتؤثر على تأخرهم الدراسي والعلمي وسنعمل على متابعتها دون كلل أو ملل مع الجانب المصري حتى نضمن سفر كافة الطلاب والطالبات لخارج لغزة ليشقوا طريقهم نحو المستقبل.