10 إجراءات إدارية جديدة في مستشفيات ودوائر الصحة في بيت لحم

الأحد 23 أكتوبر 2016 01:55 م / بتوقيت القدس +2GMT
10 إجراءات إدارية جديدة في مستشفيات ودوائر الصحة في بيت لحم



قررت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاحد، عن مجموعة من الإجراءات الإدارية في مستشفى بيت جالا الحكومي (الحسين)، ومديرية صحة بيت لحم، ومستشفى د. محمد سعيد كمال للأمراض النفسية والعصبية في بيت لحم.

وقال وزير الصحة جواد عواد، في بيان صادر عن الوزارة، إن هذه التنقلات تهدف بالأساس إلى رفع مستوى العمل في مراكز الوزارة ومستشفياتها، ونقل تجارب إدارية ناجحة من مركز لآخر في الوزارة.

وأشار عواد إلى أنه تم تعيين د. غادة كوع مديرا لمستشفى بيت جالا الحكومي؛ لتكون أول طبيبة تشغل منصب مدير مستشفى في وزارة الصحة، "وذلك لإيمان الوزارة بضرورة إشراك العنصر النسائي في المراكز القيادية في الوزارة"، حسب قوله.

جاء ذلك بعد توصيات قدمتها اللجنتان الفنية والادارية اللتين شكلتهما الوزارة اثر وفاة مواطنة ومواطن اثناء تلقيهما العلاج في مستشفى بيت جالا الحكومي.

وقال النجار في بيان صحفي، إن الإجراءات الجديدة شملت أيضا تكليف د. رياض شريم قائما بأعمال المدير الطبي في مستشفى بيت جالا، ومحمد ذويب قائماً بأعمال المدير الإداري في مستشفى بيت جالا، ونقل خليل أبو سبيتان من مديرية صحة القدس، الى مستشفى بيت جالا مديراً للخدمات الطبية المساندة.

كما تم تكليف د. زياد شقير قائما بأعمال مدير الشؤون الصحية في مديرية صحة بيت لحم، ونقل إلهام رحال من مستشفى بيت جالا الى مديرية صحة بيت لحم، لتكون مديرة للشؤون الطبية المساندة، ونقل محمود الشباك من مستشفى الأمراض العقلية الى مستشفى بيت جالا مديرا للتمريض.

وأفاد النجار أيضا في البيان بنقل فريال ياسين من مستشفى بيت جالا الى مديرية صحة بيت لحم مديرة للتمريض، ونبيل ريان من مديرية صحة بيت لحم الى مديرية صحة القدس مديرا للخدمات الطبية المساندة، وتكليف وجدان سلطان بإدارة شؤون التمريض في مستشفى الأمراض العقلية.