خبر : في ذكرى رحيله.. هل تصدق النبوءة الثالثة للشيخ أحمد ياسين ؟

الإثنين 23 مارس 2015 03:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
في ذكرى رحيله..  هل تصدق النبوءة الثالثة للشيخ أحمد ياسين ؟



غزة / سما / في كرى استشهاد الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس، نشر موقع ” الشعب” تقريرا عنه بعنوان:
“ثلاث نبوءات للشيخ أحمد ياسين .. زوال إسرائيل في 2027″


جاء فيه أن الشيخ ياسين كان يتمتع بكثير من الصفات القيادية رغم مرضه واعتلال صحته.


ونقلت “الشعب” عن د. أسامة المزيني صهر الشيخ ياسين قوله إن الشيخ كان قائدا فذا، تمتع ببعد نظر، أهله لاستقراء بعض أحداث المستقبل القريب والبعيد.


النبوءة الأولى


وعن النبوءة الأولى، قال المزيني إن أحد أعضاء مجلس أمناء مدرسة الأرقم بن أبي الأرقم سأل الشيخ ياسين عن تقديره لتهديدات رئيس وزراء اسرائيل الأسبق شارون باجتياح قطاع غزة ، والقضاء على المقاومة الفلسطينية، فرد الشيخ ياسين قائلا:


“المقاومة تتعاظم مع مرور الزمن” وأضاف الشيخ ياسين واصفا المقاومة: “انطلقت يا ولاد ومين يوقفها؟”


النبوءة الثانية: رئاسة عباس


وجاء في تقرير “الشعب” أنه في عام 1999 توقع الشيخ ياسين أن يتولى محمود عباس الحكم خلفا لعرفات، أي قبل أن يتولى عباس الرئاسة بست سنوات، وكان ذلك في لقاء له مع “الجزيرة “حيث سأله المذيع: “من ممكن يخلف عرفات؟” فأجاب: “هناك أسماء مطروحة في الداخل منها: محمود عباس وأحمد قريع″.


وأضاف الشيخ الراحل: “وأنا في رأيي أن الذي يخلفه هو الأكثر طواعية في يد أمريكا ويد إسرائيل.. والراجح أن المراهنة تمشي بأن يكون محمود عباس هو الخليفة، لأنه صاحب اتفاقية أوسلو، ورجل الاتفاقيات”.


النبوءة الثالثة: زوال إسرائيل


وفي ذات الحلقة من برنامج “على العصر ” عام 1999، توقع الشيخ ياسين أن تزول إسرائيل عام 2027، وقال الشيخ: “لأني أؤمن بالقرآن الكريم، والقرآن يحدثنا عن أن الأجيال تتغير كل أربعين سنة . في الأربعين الأولى كانت عندنا نكبة، وفي الأربعين الثانية بدأت عندنا انتفاضة، وفي الاربعين الثالثة تكون النهاية إن شاء الله”.
فهل تصدق نبوءة الشيخ العظيم ؟!