خبر : الشرافي : الوزارة تولي اهتمام كبير لشكاوى المواطنين

الإثنين 03 فبراير 2014 12:58 م / بتوقيت القدس +2GMT
الشرافي : الوزارة تولي اهتمام كبير لشكاوى المواطنين



رام الله / سما /  أشاد وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور كمال الشرافي لعمل وحدة الشكاوى، واعتبرها  من أهم الوحدات العاملة في وزارة الشؤون الاجتماعية، وركن أساسي لما تقوم به من دور فاعل في حل شكاوي المواطنين وإنصافهم .

جاء ذلك خلال اجتماعه مع الإدارة العامة للشكاوى في مجلس الوزراء ممثلاً  بمدير عام الإدارة العامة للشكاوى كامل الرعاوي، ومدير متابعة الوحدات الوزارية علي كراكره، وبحضور وحدة الشكاوى في الوزارة.

وعبر الوزير عن اعتزازه بالتعاون ما بين الوزارة والإدارة العامة للشكاوى في مجلس الوزراء، وأهاب بضرورة مضافرة الجهود من أجل خدمة أفراد شعبنا من الفئات الفقيرة والمهمشة. وأشار إلى أن الوزارة تولي اهتمام كبير لشكاوى المواطنين مركزاً على أن مساعدة المواطن لرفع صوته هو وسيلة للمدافعة عن حقه.

وقدر الشرافي جهود الإدارة العامة للشكاوى في مجلس الوزراء المبذولة في خدمة أبناء شعبنا من الفئات المهمشة والضعيفة، وأبدى استعداد الوزارة  للتعاون معهم.

من جهته شكر مدير الإدارة العامة للشكاوى كامل الريماوي  وحدة الشكاوى على الجهود التي تبذلها، وأشار إلى رؤيتهم في إيصال صوت المواطن للمسؤول من أجل المدافعة عن حقه، مطالباً بتعديل نظام الشكاوى المقر من مجلس الوزراء.

وتحدث مدير متابعة الوحدات الوزارية علي كراكره عن الخطة الإعلامية لتعديل النظام حتى يستطيع المواطن تقديم الشكوى، وورش التدريب التي تقوم فيها الإدارة لمناقشة نظام الشكاوى  والنظام الإلكترونية للإدارة من ناحيته الإيجابية ومعيقاته.

من الجدير ذكره أن وحدة الشكاوى من أهم الوحدات العاملة في وزارة الشؤون الاجتماعية، لما تقوم بها من دور فاعل في حل شكاوى المواطنين، ورصد الأخطاء المهنية والبرامجية التي تتطلب تحسين الأداء وتغيير السياسات المتبعة، كما أن عملها يرتبط بتوعية المواطنين وبحقوقهم والحصول عليها بطرق عادلة، كما تهدف إلى تعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساواة والمساءلة أثناء تقديم الخدمة.