خبر : غزة: مجموعة اليازجي تدشّن خطاً جديداً لإنتاج المشروبات الغازية

الأحد 19 مايو 2013 01:20 م / بتوقيت القدس +2GMT
غزة: مجموعة اليازجي تدشّن خطاً جديداً لإنتاج المشروبات الغازية



غزة / سما / دشنت شركة مجموعة اليازجي للمشروبات الخفيفة خطاً جديداً للإنتاج بكلفة مليون دولار، يضاف إلى خطوط الإنتاج الأربعة التي تعمل الشركة من خلالها على إنتاج أصناف مختلفة من المشروبات الغازية. وأشار محمد اليازجي رئيس مجلس إدارة الشركة في حديث لـصحيفة "الأيام" المحلية إلى أن افتتاح خط الإنتاج الجديد يأتي في سياق خطة العمل التطويرية للشركة وتزويد سوق قطاع غزة بمنتجات جديدة، تضاف إلى منتجاتها الأصلية من مشروب بيبسي كولا وميرندا وسفن أب ذات السعة الكبيرة والمتوسطة، موضحاً أن الشركة باشرت، مؤخراً، بإنتاج عبوات سعة 250 سم مكعب لتضاف إلى قائمة عبوات بيبسي صغيرة الحجم 330 سم مكعب. ولفت إلى أن الشركة استهدفت من وراء إنتاج العبوات صغيرة الحجم التي تباع في السوق المحلية بشيكل واحد توفير هذا المنتج لشريحة واسعة خاصة من طلاب المدارس، بالرغم من عدم تحقيق الشركة إيرادات مجزية من وراء هذا المنتج في ظل المنافسة الشديدة التي تشهدها أسواق غزة، إثر إغراقها بمنتجات مختلفة من المشروبات الغازية المنخفضة الثمن. وبين اليازجي أن الشركة تغطي كافة احتياجات سوق قطاع غزة، منوها إلى أن أكثر ما تواجهه من معيقات يتعلق بالمشروبات المستوردة بطرق شتى، التي تسببت في حالة من إغراق السوق المحلية بهذه المنتجات ما حد من القدرة التنافسية للمنتج الوطني. وأوضح أنه في حال قيام الشركة باستيراد المشروبات الغازية من الخارج فإن ذلك سيعود عليها بأرباح مجزية مقارنة مع كلفة الإنتاج المرتفعة التي تتحملها الشركة للإبقاء على المنتج الوطني والحفاظ على عدد العاملين في مصنع الشركة البالغ عددهم 215 موظفاً موزعين على وظائف دائمة وجزئية، إضافة إلى شبكة الموزعين ووكلائها في المناطق المختلفة. ونوه إلى أن منتجات الشركة من بيبسي كولا تخضع إلى متابعة وفحص دوري من قبل الشركة الأم ومندوبيها في الأراضي الفلسطينية بهدف الحفاظ على جودة هذا المنتج العالمي حسب المواصفات العالمية لمنتج بيبسي. واعتبر اليازجي أن صعوبة دخول المواد الخام من خارج قطاع غزة تشكل أحد ابرز المعيقات التي تواجه الصناعات الوطنية، مشيراً إلى ما واجهته الشركة من صعوبات بعد فرض الحصار على القطاع. ولفت إلى أن الشركة انتهت مؤخرا من إعداد الترتيبات النهائية اللازمة لإطلاق حملة الصيف التسويقية لمنتجاتها المختلفة، بالتزامن مع رعايتها ودعمها للفعاليات الرياضية "كأس فلسطين" التي تستمر ثلاثة أشهر خلال فصل الصيف الحالي.