خبر : بلدية غزة تنجز 4200 معاملة للمواطنين

السبت 09 مارس 2013 11:30 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بلدية غزة تنجز 4200 معاملة للمواطنين



غزة / سما / أظهر التقرير الذي أصدرته دائرة خدمات الجمهور في بلدية غزة أنجاز 4200 معاملة خلال يناير وفبراير الماضيين ما بين إنجاز جزئي و إنجاز بالكامل و ذلك وفقاً للنظام و القانون المعمول به في البلدية وتبين من التقرير السنوي تعامل دائرة خدمات الجمهور مع العديد من شكاوى المواطنين و عالجت عدد من الإخطارات التي تم توزيعها على المواطنين و تنوعت معاملات و طلبات المواطنين بين طلبات كهرباء ومياه و صرف صحي وبناء وخدمات وطلبات شهادات ومعاملات لدوائر وأقسام أخرى في البلدية .    وفي ذات السياق أكدت الدائرة أنها أنجزت 150 معاملة اشتراك كهرباء جديد و 385 اشتراك مياه جديد و 345 معاملة بيان الشروط التنظيمية و 1520 معاملة تجديد تلقائي لرخصة حرفة و 275 معاملة تجديد رخصة سابقة و 230 معاملة إلغاء رخصة حرفة و 36 معاملة تحديد مسافة و 11 معاملة تحديد منسوب شارع و 242 معاملة ترخيص بناء و 14 معاملة تطبيق نظام ضمني و 300 معاملة تغيير اسم مشترك و4 معاملات تغيير اسم منتفع و 102 تغيير اسم صاحب حرفة و 72 خلو طرف و 220 معاملة خاصة برخص الحرف الجديدة و 110 إشارة شفط آبار ، إضافة إلى 190 معاملات متنوعة و معاملات عامة .      و أوضحت الدائرة أنها سلمت المواطنين جميع المعاملات الخاصة بهم ، باستثناء القليل تم إنجازها جزئياً ، و جاري العمل لإنجازها بالكامل .   و أشارت الدائرة إلى أن بداية هذا العام شهد ازدياداً ملحوظاً في أدائها ، و أن عدد الطلبات المقدمة من قبل المواطنين في المدينة للإدارة في ازدياد مستمر نتيجة الإجراءات و التسهيلات التي طبقتها و قدمتها البلدية خاصةً المعاملات اليومية للمواطنين ، مشيرةً أن لديها كوادر فنية و عاملون تؤهلها لاستقبال معاملات و شكاوى المواطنين بشكل يومي مثل اشتراكات المياه و الكهرباء و الصرف الصحي و غيرها ، و تتم متابعتها حسب الإجراءات القانونية المتبعة في بلدية غزة ، مؤكدةً أن هناك تعاوناً ملحوظاً بين البلدية و المواطنين .    و دعت الدائرة المواطنين الذين عليهم مستحقات للبلدية أن يتوجهوا إلى دائرة خدمات الجمهور لتسوية أوضاعهم و دفع ما عليهم من مستحقات مالية ، و ذلك حسب النظام المعمول به في البلدية ، حتى تستطيع البلدية الاستمرار بتقديم أفضل الخدمات على مدار الساعة .