خبر : بلدية القرارة و"صندوق البلديات" يبدآن تطوير منظومة خدمات الجمهور في البلدية

السبت 02 مارس 2013 01:15 م / بتوقيت القدس +2GMT
بلدية القرارة و"صندوق البلديات" يبدآن تطوير منظومة خدمات الجمهور في البلدية



غزة / سما / بدأت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس وبالتعاون مع صندوق تطوير وإقراض البلديات، تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مركز لخدمات الجمهور((one stop shop، وذلك بهدف تطوير منظومة خدمات البلدية المقدمة لمواطنيها. جاء ذلك خلال استقبال رئيس البلدية المهندس عبد الرحيم العبادلة في مكتبه ممثل صندوق البلديات في قطاع غزه المهندس حاتم أبو الطيف، والاستشاري المهندس عماد كحيل، بحضور مسؤول العلاقات العامة في البلدية وسيم جرغون. وكانت بلدية القرارة من بين ثلاث بلديات فقط في قطاع غزه حصلوا على مشروع لإنشاء مركز لخدمات الجمهور، ضمن برنامج تطوير البلديات الذي ينفذه صندوق تطوير وإقراض البلديات. وقال أبو الطيف: "إن المشروع يهدف إلى تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين وسرعة انجازها وتنقلها الكترونياً، بالإضافة إلى تحسين الأداء العام للبلدية واستمرارية مواكبة التطور بما يحقق خدمة أفضل وأداء أمثل". وأضاف "يعد إنشاء مركز لخدمات الجمهور نموذجاً يعبر عن تطور إدارة خدمات البلدية التي لها احتكاك مباشر مع الجمهور والتي من شأنها أن تساعد وتسهل قنوات الاتصال بين المواطنين والبلدية من جهة وبين اقسام البلدية من جهة أخرى". وتكمن أهمية مركز الخدمات في انه يعتبر العنوان الواحد الذي يقصده المواطن ومنه يسلم ويستلم الخدمة المطلوبة بكل سهولة ويسر، كما انه يحقق مزيدا من الرضا وتعميق الانتماء للبلدية. من ناحيته، بين المصري بأنه سيتم في الفترة الحالية تحليل النظام الحالي لخدمات الجمهور المعمول به في البلدية من عدة محاور تشمل الآلية المتبعة وتسلسل المعاملات وطبيعة الخدمات المقدمة للجمهور والفترة اللازمة لإنهائها والجهة المنفذة للخدمة. بدوره، عبر رئي البلدية عن اعجابة الشديد بالمشروع، وقال:" إن مفهوم مركز خدمات الجمهور هو احد ابرز مفاهيم الإدارة الحديثة في القطاعين العام والخاص مما يتيح للبلدية والمؤسسات تطوير خدماتها وتسهيل إجراءاتها على المواطنين" . ولفت العبادلة إلى أن فكرة إنشاء المركز ستساعد في تحسين الإجراءات الإدارية وزيادة فاعليتها وسرعة تنفيذها ويزيد الإنتاجية ويحسن صورة البلدية لدى المواطنين.