قلقيلية / سما / أظهرت نتائج اختبارات التقويم الوطني التي أجرتها وزارة التربية والتعليم في مباحث اللغة العربية والعلوم والرياضيات للصفين الرابع والعاشر تطورا في مؤشرات التحصيل العامة في مدارس قلقيلية في مبحثي اللغة العربية والرياضيات،وثباتا في مؤشرات مبحث العلوم مقارنة بالدراسة السابقة التي أجريت عام 2010. ولدى استعراض النتائج دعا مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية يوسف عودة إلى الاستفادة من النتائج في تحسين التحصيل العلمي للطلبة في المباحث التي استهدفتها الدراسة والوقوف على جوانب الضعف والإخفاقات تمهيدا للحد منها في دراسات لاحقة. وأشار عودة إلى أهمية التنسيق التام والتواصل مع مجالس التعليم المجتمعي في مختلف العناقيد واطلاعهم على النتائج والاستفادة من خبرات التربويين من أعضائها للمساهمة الفاعلة في بناء الخطط العلاجية اللازمة. من جانبه استعرض مدير دائرة القياس والتقويم في الوزارة محمد مطر نتائج الدراسة على مستوى الوطن،موضحا آلية الاستفادة منها على مستوى المدرسة عبر تفعيل دور معلم المبحث وتطوير خطة علاجية قابلة للتطبيق بالتعاون مع مدارس العنقود. وكانت الاختبارات قد تم تطبيقها في قلقيلية على 37 مدرسة حكومية ومدرسة خاصة وأخرى تابعة لوكالة الغوث موزعة على الجنسين.