صور.. أول رد " لداعش" : حماس تحصد ثمار قتلها ومطاردتها لعناصرنا في القطاع

الخميس 17 أغسطس 2017 03:12 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور.. أول رد " لداعش" : حماس تحصد ثمار قتلها ومطاردتها لعناصرنا في القطاع



رفح/ سما/

 في أول رد للتنظيم عقب التفجير الانتحاري،  قال  تنظيم داعش - ولاية سيناء، ان حركة حماس تحصد ثمار قتلها ومطاردتها وتدميرها للمساجد في قطاع غزة.

وقال تنظيم داعش - ولاية سيناء وهو فرع من تنظيم  الدولة الاسلامية يتخذ من سيناء محل نشاطه ، في بيان نعي خلاله أحد عناصره الذي نفذ العملية الانتحارية، ان العملية الانتحارية جاءت ردا على أعمال حماس ضد السلفيين الجهاديين وعناصر التنظيم في قطاع غزة.

وذكر داعش في بيانه أن هذه العملية جاءت رداً على أعمال حماس ضد السلفيين الجهاديين وعناصر التنظيم في قطاع غزة، وهدم مساجد تابعة للتنظيم، واعتقال عناصرها ومطاردتهم.

وكشف التنظيم عن نية منفذ العملية الانتحارية مصطفى كلاب، ووجهته الى سيناء للانضمام في صفوف التظيم "للجهاد العيني" حسب تعبير البيان.

في سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والامن الوطني اياد البزم ان حدثا امنيا وقع في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس في منطقة الحدود الجنوبية لقطاع غزة شرق معبر رفح اسفر عن مقتل شخص واصابة اخرين بينهم افراد من قوة امنية فلسطينية.  

واكد البزم في تصريحات وصلت وكالة "سما" ان قوة أمنية اوقفت شخصين لدى اقترابهما من الحدود، فقام أحدهما بتفجير نفسه مما أدى لمقتله وإصابة الآخر، فيما أصيب عدد من أفراد القوة الأمنية احدهما بجروح خطيرة، وتم نقل الإصابات لمشفى أبو يوسف النجار لتلقي العلاج.

هذا ونعت كتائب الشهيد عز الدين القسام الشهيد القائد الميداني في قوة حماة الثغور نضال الجعفري الذي ارتقى إثر تفجير أحد عناصر الفكر المنحرف نفسه في القوة الأمنية على الحدود الفلسطينية المصرية.

9f6c76d2-76a9-4da4-92db-cfb53b011012
fbb48ab5-2769-4e9d-a91b-07852b0353d6