الساعات القادمة تحمل حلا للازمة.. الاحتلال يركب ممرات وحواجز الى جانب البوابات الالكترونية

الإثنين 24 يوليو 2017 05:07 م / بتوقيت القدس +2GMT
 الساعات القادمة تحمل حلا للازمة.. الاحتلال يركب ممرات وحواجز الى جانب البوابات الالكترونية



القدس المحتلة / سما /

شرعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين بنصب ممرات حديدية الى جانب البوابات الالكترونية الى جانب معدات حديدية اخرى، امام المسجد الاقصى عند  باب الاسباط.

و قالت مصادر مقدسية  ان الممرات  والمعدات الجديدة   تضاف الى الجسر الحديدي الذي يحمل كاميرات مراقبة ذكية، وهي ايضا مثبتة بالارض وتتصل بالبوابات الالكترونية التي وضعت عند باب الاسباط، لتشكل ما يشبه الطريق الى الحواجز بمعدات كاملة لتفتيش المصلين.

مصادر اممية قالت لـ"سما" ان الكاميرات الذكية والجسر ستكون بديلا للبوابات الالكترونية وان تل ابيب تتحرك لانهاء قضية بوابات الافصى بالاتفاق مع الاردن ورغبة منها في تهدئة الخواطر في عمان بعد مقتل مواطنين اردنيين جراء اطلاق نار من حارس امن اسرائيلي داخل سفارة تل ابيب امس .

كذلك ذكرت  مصادر اسرائيلية مختلفة عن قرب التوصل لحل للازمة مع الاردن وكذلك المسجد الاقصى، فقد اتفقت الأجهزة الأمنية الاسرائيلية بما فيها الشرطة على حل بديل للبوابات الالكترونية، وسيتم عرض هذا البديل في اجتماع المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" مساء اليوم.

وأكدت مصادر اسرائيلية بأن زيارة المبعوث الأمني لرئيس وزراء اسرائيل الى الاردن كان لها دور كبير في تهدئة الجانب الاردني، خاصة بعد معرفتهم بأن "الكابينيت" الاسرائيلي سوف يقرر اليوم ازالة البوابات الالكترونية من أمام مداخل المسجد الاقصى .

و  اصدر الاردن امرا قضائيا ظهر اليوم يقضي بمنع مغادرة حارس امن سفارة اسرائيل الى تل ابيب.

واكد مصدر حكومي اردني على أن المملكة ستتخذ خطوات دبلوماسية تصعيدية في حال لم يتم تسليم الحارس للجهات الأمنية للتحقيق معه.

يشار الى ان التوتر لا يزال متصاعدا امام المسجد الاقصى بفعل اجراءات سلطات الاحتلال المستمرة.