لماذ يتهرب نتنياهو من الاجابة حول علاقة اسرائيل بداعش؟

الخميس 20 يوليو 2017 11:00 ص / بتوقيت القدس +2GMT
لماذ يتهرب نتنياهو من الاجابة حول علاقة اسرائيل بداعش؟



القدس/سما/

كشف يوسف جبارين، عضو الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في كتلة "القائمة المشتركة"، ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يرفض الاجابة عن تساؤل تقدم به قبل عام ونصف حول حقيقة شراء إسرائيل نفطا من تنظيم داعش

واوضح جبارين في بيان له ، انه توجه مع افتتاح الدورة الصيفية قبل شهرين، إلى سكرتارية الكنيست مطالبا اتخاذ الخطوات اللازمة من اجل اجبار رئيس الحكومة على توفير الاجابات بالموضوع، بما في ذلك دعوته لطرح الموضوع شخصيا امام الهيئة العامة للكنيست بالفترة القريبة، الا ان مماطلة نتنياهو مستمرة.


وقال النائب جبارين: "إنه من غير المعقول ان يحتاج رئيس الحكومة الى سنة ونصف من اجل الاجابة على الأسئلة التي طرحتها حول هذا الموضوع الخطير، الأمر الذي يثير لدي الشكوك حول رغبة نتنياهو بإخفاء معلومات وحقائق عن الجمهور. اذا كانت المعلومات المكشوفة غير صحيحة، وهي معلومات ذات اسقاطات سياسية كبيرة، فبإمكان نتنياهو انكار هذه المعلومات، فلماذا هذه المماطلة غير المعقولة في الاجابة، خاصة وانها  مناقضة لدستور الكنيست ونظام عملها؟".

 يشار الى ان الاستجواب يتطرق الى معلومات حول وجود صفقات تجارية بين اسرائيل وداعش، وحول  تفاصيل الكميات النفطية وتكاليفها والمقابل الذي كلف اسرائيل بدفعه لتنظيم داعش.