خشية من سقوط شهداء.. الرئيس يصدر تعليماته بتكثيف جهود الضغط لحل قضية الأسرى

الخميس 18 مايو 2017 11:08 ص / بتوقيت القدس +2GMT
خشية من سقوط شهداء.. الرئيس يصدر تعليماته بتكثيف جهود الضغط لحل قضية الأسرى



رام الله / سما /

كشف عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى ان القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس تبذل جهود كبيرة ومكثفة لايجاد حل عادل لقضية الاسرى المضربين عن الطعام والضغط على الاحتلال للتجاوب مع مع مطالبهم الانسانية العادلة.

واكد قراقع ان الرئيس اصدر ايضا تعليماته لبذل كل الجهود واجراء الاتصالات لتجنب ارتكاب الاحتلال الاسرائيلي لمأساة او جريمة بحق المضربين الذين دخلوا مرحلة الخطر الحقيقي على حياتهم.

وشدد  قراقع ان اعلى المستويات في القيادة الفلسطينية تقوم بجهد واتصالات عديدة لكسر الموقف الاسرائيلي المتزمت والذي لا زال يرفض التجاوب مع مطالب الاسرى والتفاوض حولها مع قيادة المضربين.

واعرب قراقع عن خشيته من  سقوط شهداء في صفوف الاسرى الذين انهارت صحتهم بشكل كبير جدا وان حكومة اسرائيل بإجراءاتها التعسفية والقمعية بحق المضربين واستمرار مواقفها المتطرفة ادت الى هذا التدهور المتسارع على صحة عدد كبير من الاسرى.

وأوضح اننا في سباق مع الزمن، وان الاوضاع لم تعد تحتمل لدى الشعب الفلسطيني وعائلات الاسرى امام ما يحدث في ساحات السجون، معتبرا قراقع ان الوضع الفلسطيني هو وضع طواريء وتأهب واستنفار ويسوده الغضب الشديد.

في ذات السياق اكد قراقع ان الأسير ماهر يونس ثاني أقدم أسير في العالم، إنضم لمعركة الحرية والكرامة منذ 3 ايام، موضحا أن إدارة السجون قامت بعزله ونقله الى زنازين العزل في سجن الجلمة.

كما  أعلن قراقع أن 60 أسيرا من أسرى سجن جلبوع انضموا لمعركة الاضراب المفتوح عن الطعام.

وكان موقع والا العبري، كشف ان مسؤولين من المخابرات الفلسطينية التقوا بشكل سرى   مع مسؤولين كبار “الشاباك” الإسرائيلي، وذلك بهدف التوصل لتفاهمات لانهاء اضراب الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي مشيرًا إلى أنهم لم يتوصلوا لأي اتفاق..

وأوضح الموقع  أن الجانب الفلسطيني أوضح لمسؤولي "الشاباك" أن على إسرائيل أن تتوصل لتفاهمات مع الأسرى وان تحقق مطالبهم  العادلة من أجل التوصل لإنهاء الإضراب وخشية من تفجر الوضع .