خبر : مصر تعلن تدمير 31 نفقا على حدود غزة الشهر الماضي

الأحد 08 نوفمبر 2015 02:02 م / بتوقيت القدس +2GMT
مصر تعلن تدمير 31 نفقا على حدود غزة الشهر الماضي



القاهرة وكالات أعلن الجيش المصري، اليوم الأحد، أنه دمر 31 فتحة نفق على الشريط الحدودي مع قطاع غزة خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب بيان للمتحدث العسكري.

وقال البيان، الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية:" في مجال اكتشاف وتدمير الأنفاق على الشريط الحدودي تمكنت قوات حرس الحدود من اكتشاف وتدمير 31 فتحة نفق جديدة على الشريط الحدودي بمدينة رفح".

ونشر المتحدث العسكري باسم الجيش المصري "العميد محمد سمير"، عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، صورا قال إنها لفتحات الأنفاق التي تم تدميرها.

ومنذ الانقلاب على محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب، في تموز/ يوليو 2013، وما أعقب ذلك من هجمات استهدفت مقارا أمنية في شبه جزيرة سيناء المتاخمة للحدود مع قطاع غزة، شددت السلطات المصرية من إجراءاتها الأمنية على حدودها البرية والبحرية مع القطاع.

وبدأ الجيش المصري، ومنذ منتصف شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، ضخ كميات كبيرة من مياه البحر على طول الشريط الحدودي، بين مصر وقطاع غزة، بهدف تدمير الأنفاق الممتدة أسفله، بالتوازي مع عمليات عسكرية تشهدها شمال سيناء ورفح المصرية ضد مسلحين تستهدف مقرات أمنية وعسكرية مصرية.