خبر : وفدا تربية وتعليم شرق غزة ووكالة الغوث الدولية يتفقدان لجان الامتحان الموحد للصف الرابع

الأحد 29 مايو 2011 12:25 م / بتوقيت القدس +2GMT
وفدا تربية وتعليم شرق غزة ووكالة الغوث الدولية يتفقدان لجان الامتحان الموحد للصف الرابع



غزة / سما / تفقدت د.سمية النخالة مدير التربية وتعليم شرق غزة , و د. سعد نبهان مدير منطقة شرق غزة التعليمية بوكالة الغوث الدولية عدداً من لجان الامتحان الموحد للصف الرابع , حيث شملت الجولة كل من لجنة (مدرسة الدرج الابتدائية المشتركة , شهداء المنطار الأساسية ، الإمام الشافعي الأساسية للبنين  ، الشجاعية المشتركة الابتدائية"أ"،"ب" بالإضافة إلى مدرسة ذكور الإمام الشافعي الابتدائية ، الزيتون الأساسية للبنات). وأشادت د. النخالة بجهود وزارة التربية والتعليم العالي لما تقدمه من خدمات كبيرة وسعيها الدءوب لتطوير المنهاج الفلسطيني لخلق جيل واعٍ ومثقف يستطيع تحدي تطورات العصر، والدفاع عن قضيتهم ومقدساتهم. لافتةً النظر إلى أهمية عقد مثل هذه الامتحانات الموحدة للوقوف على المستوى الحقيقي لأبنائنا الطلبة لتعزيز المواقف الايجابية وتجنب السلبيات. وفي السياق ذاته رحبت د. النخالة بالتعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم العالي ووكالة الغوث الدولية في مجالات عدة ويأتي هذا الامتحان الموحد للصف الرابع الأساسي كجزء من هذا التعاون. وبدوره ثمن د. نبهان مدير المنطقة التعليمية في شرق غزة بوكالة الغوث الدولية الجهود التي يبذلها المعلمين ومدراء المدارس من أجل إنجاح الامتحان الموحد، داعياً إلى تكاثف الجهود من أجل الرقي بمستوى التعليم في قطاعنا الحبيب. مشيداً بالتعاون المشترك بين وكالة الغوث الدولية ووزارة التربية والتعليم العالي والذي كان من ثماره الامتحان الموحد للصف الرابع . هذا وأشاد الوفد الزائر بالهدوء والانضباط الذي تسير عليه الامتحانات في جميع مدارس شرق غزة  سواءً التابعة لوكالة الغوث أو التي تتبع وزارة التربية والتعليم العالي. وفي سياق آخر تفقد الوفد مركز تصحيح الصف الرابع الأساسي الموحد في مدرسة الزهراء الثانوية للبنات، واطمأن الوفد الزائر على سير عملية التصحيح بشكل جيد واستمع الوفد إلى شرح مفصل من المعلمين حول آرائهم في مستويات الطلاب.  وبدوره وعد الوفد الزائر بالعمل المشترك من أجل تطوير العملية التعليمية والتربوية وتذليل الصعوبات التي تعترض عملهم للرقي بمستوى أبنائهم الطلبة لتحقيق ذاتهم وصولاً إلى أعلى المستويات التعليمية.