21 شهيدا بينهم أطفال في غارات إسرائيلية استهدفت 11 منزلا برفح (صور وفيديو)

الإثنين 06 مايو 2024 12:17 ص / بتوقيت القدس +2GMT
21 شهيدا بينهم أطفال في غارات إسرائيلية استهدفت 11 منزلا برفح (صور وفيديو)



رفح/سما/

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجازر ضد العائلات في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة راح ضحيتها 21 شهيدا على الأقل وعشرات الإصابات غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقال الدفاع المدني بغزة: "ما زالت طواقمنا في رفح تتعامل مع عدة استهدافات لمنازل مأهولة بالسكان وغير مأهولة، نتج عنها عشرات الشهداء والجرحى وآخرين مفقودين تحت الانقاض، حيث بلغ عدد المنازل المستهدفة منذ مساء الأحد وحتى الساعة الثالثة من فجر اليوم أحد عشر منزلاً".

وفي التفاصيل، استشهد 4 مواطنين طفلان وسيدتان وأصيب آخرون في قصف الاحتلال منزل عائلة أبو لبدة في محيط جامعة القدس المفتوحة بحي الجنينة شرقي رفح.

وأعلنت مصادر طبية، عن وقوع 9 شهداء بينهم 4 أطفال وعدد من الإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة قشطة  شرقي مدينة رفح.

كما استشهد 7 مواطنين بينهم 3 أطفال إثر غارة إسرائيلية على منزل لعائلة العطار في مخيم يبنا وسط رفح.

واستشهد مواطن وأصيب عدد آخر في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الخواجا بمنطقة البلبيسي شرقي رفح.

كما أصيب عدد من المواطنين غالبيتهم من الأطفال جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة كلاب في حي التنور شرق مدينة رفح، وأدى قصف إسرائيلي لمنزل لعائلة أبو هاشم في حي الزهور شمالي رفح إلى إصابة عدد المواطنين.

وسبق ذلك قصف الاحتلال منزلا لعائلة شتيوي شرقي رفح ، بلا إصابات، ومنزلا لعائلة الحشاش في منطقة عريبة شمالي مدينة رفح.

كما قصفت طائرات الاحتال منزلا لعائلة ارميلات محيط مسجد التوحيد بحي السلام شرقي مدينة رفح.

وقصفت قوات الاحتلال أرضا في خربة العدس شمالي مدينة رفح، وأرضًا في حي السلام شرقي المدينة. 

ووصلت اصابتين لمستشفى أبو يوسف النجار.إثر  قصف الاحتلال منزل لعائلة قشطة بحي السلام شرقي مدينة رفح ، كما أصيب 6 مواطنين بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة "أبو شلوف" شرق مدينة رفح.

    

وأعلنت مصادر طبية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34683، والإصابات 78018، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة أدت إلى استشهاد 29 مواطنا، وإصابة 110 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن آلاف المواطنين ما زالوا في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.