استياء كبير لدى المقاومة.. قدورة فارس يكشف عن تلاعب إسرائيلي بأحد بنود اتفاق الهدنة

السبت 25 نوفمبر 2023 03:42 م / بتوقيت القدس +2GMT
استياء كبير لدى المقاومة.. قدورة فارس يكشف عن تلاعب إسرائيلي بأحد بنود اتفاق الهدنة



رام الله/سما/

قال رئيس هيئة الأسرى والمحررين، قدورة فارس، إن الجانب الإسرائيلي تلاعب بلوائح الأسرى الفلسطينيين المتفق على تسليمهم، ولم يلتزم بنص الاتفاق.

واشار فارس إلى "أن الاتفاق نص على تحرير الأسرى حسب الأقدمية لكن إسرائيل لم تلتزم به أمس".

وأضاف: "حتى هذه اللحظة لا نعلم المكان الذي سيخرج منه الأسرى والاستقبال سيكون في بيتونيا، لافتا إلى أن هناك استياء كبير لدى المقاومة الفلسطينية من التلاعب بلوائح الأسرى من قبل الاحتلال".

وحمل رئيس هيئة الأسرى والمحررين الاحتلال مسؤولية مصير معتقلي غزة الذين يرفض إعطاء معلومات عنهم.

و قال قدورة فارس، إن اسرائيل ترفض حتى اللحظة أن تفصح عن مصير المعتقلين من قطاع غزة، أو عددهم أو أماكن وجودهم، وحول وضعهم الصحي.

وأكد فارس  إن حجب هذه المعلومات عن مختلف المؤسسات الدولية يعد أمرًا مريبًا، ويدعو للقلق حول ما يخطط الاحتلال لهؤلاء المعتقلين.

وحمل فارس حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقلين، داعيا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التدخل والضغط لإلزام اسرائيل بالافصاح عن عدد المعتقلين ومصيرهم، وان تتصرف كدولة، وليس كعصابة.

وحول المعتقلين المزمع الافراج عنهم اليوم، قال فارس إن حكومة الاحتلال ستطلق سراح 39 أسيرًا وأسيرة، وحتى اللحظة لا نعلم اين سيكون مكان الافراج عنهم.

وأشار إلى أن الاحتلال كان ينوي تسليم الأسرى في أريحا، ونحن رفضنا ذلك، بسبب مظاهر الفوضى التي تمت، وعدم توفر مسار سلس، ومفتوح للباصات التي تقل الأسرى.

وشدد فارس على أهمية أن نعكس صورة التعاضد والتآخي بين كافة أبناء شعبنا في مواجهة العدوان الاجرامي الاثم المستمر على كل أبناء شعبنا منذ 50 يومًا.

وكانت سلطات الاحتلال، أفرجت مساء أمس الجمعة، عن 39 معتقلا، بينهم 24 امرأة و15 طفلا، عند سجن "عوفر" العسكري" المقام على أراضي المواطنين في بلدة بيتونيا غرب رام الله، ومن معتقل "المسكوبية" في القدس المحتلة.