الإعلام الحكومي بغزة يحذر من محاولات للاحتلال لضرب الجبهة الداخلية

الجمعة 13 أكتوبر 2023 06:07 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الإعلام الحكومي بغزة يحذر من محاولات للاحتلال لضرب الجبهة الداخلية



القدس المحتلة/سما/

حذر المكتب الإعلامي الحكومي، صباح اليوم الجمعة، من تداول وتصديق روايات وأخبار دعائية كاذبة يحاول الاحتلال تمريرها مستهدفًا إحداث بلبلة بين المواطنين والمس بالجبهة الداخلية.

وأشار الإعلامي الحكومي، في تنويه مقتضب، إلى أنه من ضمن هذه المحاولات ما يتداول حول الطلب من بعض العاملين بالمؤسسات الدولية التوجه للجنوب.

وطالب المكتب، المواطنين بعدم التعاطي مع هذه المحاولات التي تأتي ضمن الحرب النفسية، مؤكدًا، أن أن طواقم هذه المؤسسات مازالت في أماكنها.

وأكد أن تحذير سكان غزة للانتقال دعاية زائفة وحرب نفسية، وحث المواطنين على تجاهلها.

وقالت الأمم المتحدة في وقت مبكر من يوم الجمعة إن الجيش الإسرائيلي أبلغها بأن نحو 1.1 مليون فلسطيني في غزة يجب أن ينتقلوا إلى جنوب القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة.

وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان "ترى الأمم المتحدة أنه من المستحيل تنفيذ مثل هذه الأمر دون عواقب إنسانية مدمرة".

وقال "الأمم المتحدة تناشد بقوة إلغاء أي أمر من هذا القبيل، إذا تم تأكيده، لتجنب ما يمكن أن يحول ما هو بالفعل مأساة إلى وضع كارثي".

وتابع دوجاريك أن الأمر الذي أصدره الجيش الإسرائيلي يسري أيضا على جميع موظفي الأمم المتحدة وأولئك الذين يقيمون في منشآت تابعة للمنظمة بما في ذلك المدارس والمراكز الصحية والعيادات.