اعتقال فلسطينيين من العيزرية بزعم تفجير عبوة ناسفة في تل أبيب

الجمعة 15 سبتمبر 2023 03:16 م / بتوقيت القدس +2GMT
اعتقال فلسطينيين من العيزرية بزعم تفجير عبوة ناسفة في تل أبيب



القدس المحتلة/سمام

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، فلسطينيين إثنين من بلدة العيزرية شرق القدس، بتهمة تفجير العبوة الناسفة التي وقعت في حديقة اليركون في تل أبيب صباح اليوم.

وبحسب بيان لجهاز الشاباك، فإن قوات الأمن الإسرائيلية اعتقلت الفلسطينيين الاثنين على شارع 431 في القدس، بعد مطاردة استمرت عدة ساعات.

وزعم الشاباك أن أحد الفلسطينيين الاثنين اعترف بأنه قام بتفجير العبوة الناسفة في حديقة اليركون.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أغلقت مقطعا من الشارع رقم 431 بالقرب من مدينة الرملة. وذكرت تقارير أن الشرطة ضبطت لغما داخل سيارة، وأن خبير متفجرات يتواجد في المكان، لكن الشاباك أكد لاحقا أنه لم يتم العثور على لغم في السيارة.

وجرى إبعاد سائقين لمسافة بعيدة عن المكان، وحتى أن الشرطة طلبت منهم السفر بعكس اتجاه السير والخروج من الشارع 431.

وفحص جهاز الأمن الاشتباه بوجود علاقة بين الانفجار في تل أبيب وبين السيارة بالقرب من الرملة. ووصلت إلى المكان قوات كبيرة. وتشتبه أجهزة الأمن الإسرائيلية بأن الانفجار في تل أبيب على خلفية قومية، حسبما ذكر موقع صحيفة "هآرتس" الإلكتروني.


ونقل موقع "واينت" عن شهود عيان قولهم إن "قوات الشرطة حطمت زجاج السيارة وأخرجت منها ثلاثة أشخاص، تم اعتقالهم. وحذر أفراد الشرطة من أن بحوزتهم لغم قوته كبيرة". وتبين من بيان الشاباك أنه تم اعتقال شخين.

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية نشرت نحو 5000 آلاف من أفرادها في أنحاء البلاد تحسبا من عمليات مسلحة عشية عيد رأس السنة العبرية الذي يصادف اليوم.