"مرسال قطر" تطلق حسابها على تيك توك

الإثنين 05 يونيو 2023 12:54 م / بتوقيت القدس +2GMT
"مرسال قطر" تطلق حسابها على تيك توك



 

تستكمل شبكة مرسال قطر تواجدها القوي على منصات التواصل الاجتماعي، بإطلاق حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي "تيك توك"، التي باتت منصة تحظى بانتشار واسع عالميًا في الشهور الأخيرة.

وتحظى مرسال قطر بمتابعة أكثر من مليون مستخدم عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، إذ يتابعها أكثر من نصف مليون شخص على حسابها في تويتر ، وقرابة 200 ألف متابع على إنستجرام.

كما يتجاوز عدد متابعي الشبكة على فيسبوك حاجز المئة ألف متابع، إضافة إلى مئات الآلاف من المتابعين على سنابشات والمنصات الاجتماعية الأخرى، بخلاف مشتركي خدمة الواتساب.

تغطية مميزة

وعلى مدار أكثر من 9 سنوات، ساهمت مرسال قطر في توفير تغطية إعلامية مميزة لمختلف الأحداث والفعاليات التي شهدتها قطر والمنطقة العربية في تلك الفترة، خاصة وأنها اتسمت بالزخم وتسارع الأحداث.

برزت تغطية مرسال قطر للأحداث المختلفة في قطر مع انطلاق موقعها الإلكتروني قبل 3 سنوات، والذي جاء تكليلا للتواجد المميز الذي بدأ بمنصات التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها منصة تويتر، التي شهدت تقديم محتوى بجودة عالية، وفي قوالب شديدة الاحترافية والإبهار.

وخلال تلك الفترة، كان لمرسال قطر تواجد كبير ومميز وسط المؤسسات الإخبارية والإعلامية الأخرى في قطر، ظهر ذلك في تغطيتها لأحداث رياضية كبرى مثل بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، التي شكلت بروفة مهمة لقطر وللمؤسسات الإعلامية أيضا، في الاستعداد للبطولة الأهم على الإطلاق، مونديال قطر 2022.

وبخلاف الأحداث الرياضية الكبرى، لم تكن تغطية مرسال قطر لمختلف الأحداث الأخرى أقل تميزا، ظهر ذلك في التغطية الإعلامية لفعاليات مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموًا، الذي استضافته الدوحة بين 5 و9 مارس الماضي، واكتسب تغطية مرسال قطر أهمية خاصة من ضخامة الحدث نفسه، باعتبار أن دورته تقام كل 10 سنوات في دولة مختلفة.

أيضا ساهمت مرسال قطر في توفير تغطية لحظية لمختلف الأحداث المهمة الأخرى التي شهدتها الدوحة في السنوات والأشهر الأخيرة، كان آخرها النسخة الثالثة من منتدى قطر الاقتصادي، وهي النسخة التي ساهمت في إلقاء الضوء على قضايا اقتصادية عالمية مهمة، مع نقاشات ثرية حولها، منها تحديات الطاقة العالمية، ومشكلة الديون الأمريكية وغيرها.

موقع كأس العالم

كانت مرسال قطر أيضًا، حاضرة بقوة لتغطية بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وانفردت بين الشبكات الإخبارية الأخرى، بإطلاق موقع إلكتروني خاص لكأس العالم، بخلاف الموقع الأساسي لمرسال نفسها.

لم يوفر موقع "كأس العالم" من مرسال قطر تغطية إخبارية للمونديال وحسب، وإنما ساهم في تزويد القراء من كل دول العالم بشتى المعلومات والبيانات ذات الصلة بالبطولة، ابتداء بتغطية لحظية للمباريات المختلفة، سواء في دور المجموعات أو في الأدوار الإقصائية، بواسطة فريق كبير ضم نخبة من الصحفيين والمصممين وصانعي المحتوى المحترفين.

هذا الموقع، الذي تم إطلاقه بواجهتين "عربية وإنجليزية"، ضم معلومات كاملة عن الاستادات المونديالية الثمانية، ومعلومات مفصلة عن الفعاليات الهامشية، سواء الترفيهية أو ذات الطابع التراثي، كما احتوى على دليل شامل بالأماكن التي أمكن زيارتها خلال البطولة، وساهم الموقع في مساعدة زوار قطر في معرفة بوصلتهم السياحية خلال فترة تواجدهم بالدولة.

كما احتوى الموقع على كم كبير من المواد الصحفية والإعلامية التي تهتم بتاريخ بطولة كأس العالم لكرة القدم، منذ انطلاقها لأول مرة في أوروجواي عام 1930، ما بين عشرات التقارير الصحفية التاريخية، ومواد الفيديو الجرافيك المميزة، التي نُشرت كذلك على الحسابات الخاصة بمرسال قطر على منصات التواصل الاجتماعي.

نجاح متواصل

وتهتم مرسال قطر، منذ انطلاقها عام 2014، بأخبار قطر بشكل خاص، والخليج العربي والعالم بشكل عام، وتهدف من خلال موقعها الالكتروني ومنصاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والإنجليزية إلى أن تكون منصة متميزة ورئيسة للأخبار والأحداث.

وباعتبارها شبكة إخبارية قطرية المنشأ والهوية، تسعى مرسال قطر لأن تكون صوتًا لكل من يعيش على أرض قطر، عبر تقديم خدمة إخبارية متكاملة بقوالب عصرية حديثة، تواكب كل الأحداث في قطر والخليج والعالم لحظة بلحظة.

وتهتم مرسال قطر بإبراز إنجازات ونجاحات وإسهامات القطريين في الداخل والخارج، انطلاقا من مبادئها في تحري المصداقية والدقة، والانحياز لتاريخ قطر، ونقل الحقيقة المجردة وكشف كل ما هو مزيف.

كما تسعى سياسات الشبكة نحو تعزيز حرية الرأي، ونقل الأخبار بكل مصداقية، ومواكبة التطور الإعلامي وتقديم كل جديد، إلى جانب إسناد أهل قطر من مواطنين ومقيمين وتقديم كل ما يحتاجونه من توعية ورأي ومعلومات، وتواكب باستمرار التكنولوجيا والأحداث، من منطلق سعيها لكسب الثقة الدائمة واحترام الجمهور والمتابعين عبر الموقع الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالشبكة.


يمكن متابعة حساب مرسال قطر على تيك توك "من هنا"