تعرّف على نتائج قرعة الحج في قطاع غزة 2023.. رابط الأسماء

السبت 11 مارس 2023 10:16 ص / بتوقيت القدس +2GMT
تعرّف على نتائج قرعة الحج في قطاع غزة 2023.. رابط الأسماء



غزة / سما /

بدأت صباح اليوم، السبت، مراسم القرعة العلنية لاختيار حجاج قطاع غزة لهذا العام والعام القادم في مركز رشاد الشوا بمدينة غزة.

وجاءت القرعة العلنية بحضور وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، حاتم البكري، ووفد من الوزارة والشخصيات البارزة.

بدورها، قالت وزارة الأوقاف، إن: "فريق الحج هذا العام من غزة والضفة والقدس سيكون واحداً يمثل شعبنا كافة".

وأكدت خلال تصريح صحفي أن: "السعودية قررت منح 1000 مقعد للحج هذا العام، مكرمة لأهالي الشهداء والجرحى والأسرى، مناصفةً بين الضفة وغزة".

من جانبه، قال عادل الصوالحة، مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف بقطاع غزة، إن: "مراسم القرعة العلنية لاختيار حجاج قطاع غزة لهذا العام والعام القادم ستكون في مركز رشاد الشوا بغزة، وهي قرعة علنية أمام جميع الحضور.

وتابع خلال تصريحات صحفية أنه: "سيتم الاقتراع على 2000 اسم من حجاج بيت الله الحرام، وللعام القادم 2400 حاج بإذن الله".

ولفت إلى أن: "كل المسجلين بإمكانهم الحضور المباشر إلى قاعة رشاد الشوا بغزة أو من خلال متابعة البث المباشر عبر منصة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية".

وكان مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة عادل الصوالحة قال في تصريحات صحفية قبل أيام إن عدد المسجلين هذا العام إلى 42 ألف مسجل سدد منهم 19 ألف المبلغ المالي المطلوب وهم الذين سيتم إجراء القرعة على أسمائهم".

وأضاف، "ستجري القرعة هذا العام على 1900 اسم والسنة القادمة 2500 اسم، وبمجرد الانتهاء من القرعة سيتم إرجاع الأموال لمن لم يحالفهم الحظ لهذا العام".

وتابع الصوالحة، "بخصوص دفع مبلغ 1500 دينار فإن هذا المبلغ تم رصده بقرار لجنة الحج لإثبات جدية وقدرة المسجلين، ونعمل ليل نهار لإجراء القرعة".

وبيّن أن سبب اختلاف تسعيرة العمرة خلال شهري شعبان ورمضان نظرًا لأن عدد كبير من العالم الإسلامي يحبون الاعتمار في هذه الأشهر ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار السكن والطيران".

وأشار الصوالحة إلى أن ارتفاع أسعار السكن في مكة والمدينة وتذاكر الطيران وأجور النقل الداخلي وأتعاب مؤسسة الطوافة والزمامة هي السبب في ارتفاع تسعيرة الحج عن الأعوام السابقة".

ومضى قائلًأ: "نقدم في كل عام تحليل لمبلغ تسعيرة الحج نوضح فيه بالتفصيل المصروفات والخدمات المقدمة وقيمتها".

وأكد الصوالحة أن الحج هذا العام لمن لم يسبق له الحج مطلقاً باستثناء "المحرم" أو المرافقين مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي حال استنكف أي أحد من المسجلين عن الخروج يتم اختيار الاسم التالي له في القرعة مباشرة.

وفي 29 يناير الماضي فتحت وزارة الأوقاف باب التسجيل لأداء فريضة الحج 1444هـ/2023م لسكان قطاع غزة، لمدة أسبوعين.

للبحث عن المقبولين في قرعة حج موسم 1444 هجري & 1445 هجري اضغط هـــــنا

ملاحظة: سيتم اتاحة البحث بعد انتهاء القرعة الساعة 1 بعد الظهر