شاب إيرلندي يخسر 91 كيلو من وزنه

الإثنين 20 فبراير 2023 01:59 م / بتوقيت القدس +2GMT
شاب إيرلندي يخسر 91 كيلو من وزنه



وكالات / سما /

انتقل شاب يدعي برايان أوكيف، إلى قرية نائية وقطع الاتصال بأحبائه ليعود ويظهر مرة أخرى بعد أشهر بوزن 63 كيلو، ويكسر بذلك سلسلة محاولات فاشلة لإنقاص وزنه استمرت لسنوات عديدة، وحسب ما نشر موقع insider عانى أوكيف من وزنه طوال حياته، وجرب أكثر من نظام غذائي ورياضي لكنه شعر بالخذلان والفشل، لذلك قرر أن يقوم بما فعله.

شاب يبتعد عن أهله ليفقد وزنه

كان أوكيف (34 عاما) من أيرلندا، يزن 154 كيلوا عندما انتقل إلى قرية صغيرة في إسبانيا، وترك وظيفته، وقطع أي اتصال مع عائلته وأصدقائه، وبعد 7 أشهر، فقد وزنه وعاد إلى منزله في أيرلندا لمفاجأة أحبائه، حيث سجل ردود أفعالهم في مقطع فيديو على "تيك توك" تمت مشاهدته أكثر من 32 مليون مرة.

وفي الفيديو، قال أوكيف إنه بعد 15 عاما من تجربة الحميات والتمارين الرياضية المبتذلة، قرر التوقف عن التركيز على المقاييس وبدلاً من ذلك على المرونة الذهنية وبناء الانضباط، ولجأ أوكيف خلال فترة غيابه، لتكثيف التمارين الرياضية، والمواظبة عليها بشكل مفرط للغاية، وأضاف: "لقد كان مذهلاً، صُدم الجميع وكانوا سعداء للغاية لن أنسى التجربة أبدا".

وعلي جانب اخر نرصد مجموعة من الانظمة الغذائية التي تساعد علي فقدان الوزن، فعند اختيار نظام غذائي صحي لفقدان الوزن، يحتاج الشخص إلى مراعاة الأمور التالية:

1. هل هذا النظام الغذائي مستدام بالنسبة لك؟

2. هل هذا النظام الغذائي مقيد بشكل مفرط؟

3. هل ستتمكن من العيش بشكل مريح مع هذا النظام الغذائي؟

4. هل ستتغذى بشكل صحيح؟

فيما يلي 5 خطط نظام غذائي صحي لفقدان الوزن

 1. حمية البحر الأبيض المتوسط

غالبًا ما يأتي هذا النظام الغذائي على رأس القائمة، وهناك أسباب محددة لذلك إنه مليء بالألياف، وهو أمر جيد لتحسين عملية الهضم ومفيد أيضًا لصحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

 النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط غني بالدهون الصحية ويبدو أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون غير المشبعة، مما يحفزك على تناول الأطعمة الجيدة الغنية بالعناصر الغذائية وتجنب الخيارات غير الصحية.

يمكن أن يؤدي هذا النظام الغذائي إلى فقدان الوزن إذا قمت بتقييد استهلاكك من السعرات الحرارية إلى 1500 سعرات حرارية في اليوم أو أقل.

2. حمية داش

تم وضع النهج الغذائي منخفض الصوديوم لوقف ارتفاع ضغط الدم (DASH) كطريقة لمساعدة الأشخاص على التحكم في ضغط الدم دون استخدام أي أدوية.

 يركز نظام DASH الغذائي على الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم ويحد من الدهون المشبعة والكوليسترول الغذائي.

وإذا حدَّد الشخص السعرات الحرارية أثناء اتباع قواعد صحة القلب في DASH ، فيمكنه تقليل الوزن وخفض ضغط الدم.

3. النظام الغذائي النباتي

يبتعد النباتيون عن جميع المنتجات الحيوانية، بما في ذلك منتجات الألبان والبيض والعسل. يتطلع بعض الأشخاص إلى النظام الغذائي النباتي لفقدان الوزن.

ضع في اعتبارك أنه إذا كنت تستهلك المعكرونة أو الحلوى لأنها أيضًا طعام نباتي، فلن يساعدك ذلك على تحقيق إنقاص الوزن ومع ذلك ، إذا كنت تستهلك طعامًا نباتيًا عالي الجودة، مثل الخضراوات الورقية والبروتينات النباتية، فقد تفقد المزيد من الوزن.

4. الصيام المتقطع

هناك طرقًا معينة للقيام بخطة الصيام المتقطع.

 بعض الناس يتناولون الطعام، كل ما يريدون، 5 أيام في الأسبوع، ثم يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية (بشكل عام ، حوالي 500 سعرة حرارية) في اليومين الآخرين؛ يقصر الآخرون تناولهم لمدة 8 ساعات يوميًا أي تناول طعامًا غير مقيد بين الساعة 8 صباحًا و 4 مساءً، والصيام لمدة 16 ساعة المتبقية.

عندما تحد من إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها، فسوف تزيل الكيلوجرامات الزائدة.

5. حمية بيسكاتاريان

نظام Pescatarian هو نظام غذائي نباتي لا يزال يتيح مجالًا للأسماك والمأكولات البحرية الأخرى إنه نظام غذائي نباتي بشكل رئيسي ، ولكن مع بعض الأسماك.

 ينصب التركيز على تناول الأطعمة الكاملة غير المصنعة، إلى جانب المأكولات البحرية المشوية أو المحمصة من أجل نظام غذائي صحي شامل.

تعتبر الأسماك مصدرًا خاليًا من البروتين عندما تقارن ذلك بشخص يأكل كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، ستتوقع أن ترى بعض فقدان الوزن.