روما: سلطة جودة البيئة تشارك في منتدى الشباب للعمل المناخي

الأربعاء 14 ديسمبر 2022 04:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
روما: سلطة جودة البيئة تشارك في منتدى الشباب للعمل المناخي



روما/سما/

 شاركت سلطة جودة البيئة في منتدى الشباب للعمل المناخي في روما- إيطاليا، من خلال تقديم أوراق بحثية حول تغير المناخ في مجالي التكيف والتخفيف من آثاره، والمنظم من قبل وزارة الخارجية الإيطالية، وممثلية المفوضية الأوروبية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومعهد الدراساتISP .

وتم اختيار الورقتين العلميتين المقدمتين من قبل حنان هيجاوي وهديل خميس، ممثلتا جودة البية، من قبل لجنة تحكيم من الخبراء الدوليين من بين 500 باحث وباحثة على مستوى العالم.

واختار المنتدى ممثلات سلطة جودة البيئة هيجاوي وخميس، ضمن ثمانية باحثين فقط لكل من المجموعتين: التكيف والتخفيف، لعرض الأوراق العلمية ومناقشتها في روما- إيطاليا.

وعرضت هيجاوي الورقة البحثية ضمن مجال التخفيف بعنوان (تحسين كفاءة الطاقة المتجددة في فلسطين)، فيما عرضت خميس ورقتها البحثية في مجال التكيف بعنوان (الزراعة الذكية مناخيا).

وركزت الأوراق البحثية على التحديات التي تواجه دولة فلسطين في المجالين والبيئة الممكنة اللازمة لتحقيقها والحلول التكنولوجية المقترحة والتوصيات لتنفيذ مثل هذه التطبيقات.

وكانت وزارة شؤون الخارجية الإيطالية في وقت سابق أطلقت دعوة للشباب لتقديم أوراق بحثية حول تغير المناخ في مجالي التكيف والتخفيف، ضمن أعمال منتدى الشباب للعمل المناخي.

ـــــــ