فيديو: ناشط قطري يدعو جماهير منتخبه لـ"إغراق" المدرجات بعلم فلسطين

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 04:10 م / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو: ناشط قطري يدعو جماهير منتخبه لـ"إغراق" المدرجات بعلم فلسطين



الدوحة/سما/

دعا الناشط القطري عبد العزيز الهيدوس، إلى مشاركة الجماهير القطريين بكثافة في المباراة الأخيرة المتبقية لمنتخب بلادهم أمام هولندا بالعلم الفلسطيني.

وأشار الهيدوس في مقطع فيديو بثه عبر حسابه بمنصة تيك توك، إلى أن المباراة المقبلة تحصيل حاصل، والمنتخب خرج فعليا من المونديال من الدور الأول بعد خسارتين، لكن على الجميع جلب علم فلسطين، حتى تظهر المدرجات أمام العالم، تحمل رسالة واحدة، أن القضية الأهم للجماهير القطرية، هي القضية الفلسطينية.

وتفاعل نشطاء ومشاركون على حساب الهيدوس، وأشادوا بالمبادرة، ودعا عدد من المعلقين إلى مشاركة واسعة، بحمل العلم الفلسطيني، لتأكيد حق الفلسطينيين في العيش ورحيل الاحتلال عن أراضيهم.

وبات رفع  العلم الفلسطيني ظاهرة واضحة في مونديال قطر، وتداولت حسابات على تويتر منذ بداية البطولة، مئات اللقطات التي وثقها المشاركون لرفع الجماهير العربية والمتعاطفين مع القضية الفلسطينية، أعلام فلسطين، فضلا عن فعاليات شهدت ترديد أغان لفلسطين في ليالي المونديال وعلى المدرجات.

وكانت الجماهير التونسية رفعت علما ضخما لفلسطين، عند الدقيقة الـ48 من عمر مباراة منتخب نسور قرطاج أمام أستراليا، في مونديال كأس العالم بقطر 2022، في إشارة إلى التذكير بتاريخ احتلال فلسطين.

وكتبت الجماهير باللغة الإنجليزية على العلم عبارة "Free Palestine".

كما تفاعلت الجماهير المغربية مع فلسطين، وشهدت  المباراة الأخيرة للمغرب، رفع الجماهير علما فلسطينيا ضخما، فضلا عن الاعلام الفلسطينية التي ارتداها المشجعون المغاربة والأوشحة التي تحمل العلم الفلسطيني.

كما أظهرت الجماهير رفضا لوجود صحفيي الاحتلال، وأظهرت لقطات سجالات حادة ورفضا من قبل المشجعين العرب، لإجراء أي مقابلة مع مراسلين بعد الكشف عن أن هويتهم إسرائيلية.