صحفيون إسرائيليون في قطر: عرفنا مدى كراهية العرب لـ"إسرائيل"

السبت 26 نوفمبر 2022 04:42 م / بتوقيت القدس +2GMT
صحفيون إسرائيليون في قطر: عرفنا مدى كراهية العرب لـ"إسرائيل"



الدوحة/سما/

يصطدم الصحفيون والمشجعون الإسرائيليون الذين يتابعون مونديال كأس العالم في قطر بحالة من الرفض التام من قبل المواطنين القطريين والمشجعين العرب، ما تسبب بخيبة أمل إسرائيلية واسعة. بحسب الاعلام العبري.

وقال مراسلون إسرائيليون مواكبون للمونديال: "بعد أيام من انطلاق فعاليات كأس العالم في قطر، إن كراهية "إسرائيل" منتشرة بين الناس في الشوارع العربية.


وأضافوا: "بعد عشرة أيام في قطر نشعر أننا مكروهون وغير مرغوبين هنا، عرفنا مدى كراهية العرب لإسرائيل، كم يريدون مسحنا من على وجه الأرض وإلى أي مدى يثير كل ما يتعلق بإسرائيل حقدًا شديدًا في نفوسهم."

ويروي مراسل إسرائيلي، أن مواطن قطري قال لهم بعد أن عرف أنهم إسرائيليون: "انصرفوا من هنا بأسرع وقت ممكن، أنتم لا أهلا ولا سهلاً بكم".

و أضاف المراسلون: "سنغادر من قطر بشعور سيء للغاية،  الفلسطينيون والإيرانيون والقطريون والمغاربة والأردنيون والسوريون والمصريون واللبنانيون ينظرون إلينا في الشارع بنظرات كُره.

وتابعوا: "عرّفنا أنفسنا على أننا من إسرائيل لكن عندما رأينا أن ذلك يؤدي دائمًا إلى مواجهة صعبة مع العرب ، وصولًا إلى الشتائم الصارخة بلغة يمكن فهمها ، قررنا تعريف أنفسنا كصحفيين من الإكوادور.