تعرف إلى أبرز اللاعبين الغائبين عن المونديال

الإثنين 14 نوفمبر 2022 10:39 ص / بتوقيت القدس +2GMT
تعرف إلى أبرز اللاعبين الغائبين عن المونديال



وكالات / سما /

أعلنت غالبية المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 بقطر، عن قوائمها النهائية للمشاركين في البطولة التي تنطلق بعد أسبوع.

 وفاجأ مدربو المنتخبات الكبرى، عشاق الكرة، باستبعاد نجوم بارزين، إذ أعلن مدرب المنتخب الإسباني لويس إنريكي قائمته، والتي خلت من قائد المنتخب سيرجيو راموس، والحارس دافيد دي خيا، بالإضافة إلى لاعبين بارزين مثل تياغو ألكانتارا، وناتشو، ورودريغو، وإياغو أسباس، وكوكوريلا.

ويعد راموس أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ المنتخب الإسباني بـ180 مباراة دولية، وكان يمني نفسه بالمشاركة الخامسة في المونديال، بعد أربع مشاركات سابقة (2006،2010،2014،2018).

فيما خلت قائمة المنتخب الفرنسي التي أعلن عنها ديديه ديشامب، من الحارس المتألق مايك مانيغان، والمدافعين فيرلاند ميندي، وكورت زوما، ولوكاس ديني، وجوناثان كلاوس، بالإضافة إلى المصابين بول بوغبا، ونغولو كانتي. كما خلت قائمة "الديوك" من صانع الألعاب نبيل فقير، والمهاجم وسام بن يدر، إضافة إلى الأجنحة الشابة ماركوس تورام، وموسى ديابي.

البرازيل بدورها، وعبر القائمة التي أعلن عنها المدرب "تيتي" شهدت مفاجآت، باستبعاد مهاجم ليفربول روبيرتو فيرمينو، إضافة إلى صانع الألعاب فيليبي كوتينهو بداعي الإصابة.

كما استبعد "تيتي" الظهير إيمرسون رويال، ولاعب الوسط آرثر ميلو، إضافة إلى المهاجمين ماتيوس كونها، وغابرييل باربوسا.

قائمة المنتخب الأرجنتيني لم تشهد مفاجآت كبيرة، باستثناء استبعاد أنخيل كوريا، ولوكاس أوكامبوس، بعد انخفاض مستويهما هذا الموسم رفقة أتلتيكو مدريد، وأياكس امستردام.

في حين استبعد مدرب منتخب إنجلترا، غاريث ساوثغيت نجوما بارزين، في مقدمتهم الحارس دين هندرسون، والمدافعين بن تشيلويل، وريس جيمس بداعي الإصابة، فيما تم استبعاد المتألق فيكايو توموري، والمهاجمين تامي أبراهام، وإيفان توني، وجارود بوين.

 المنتخب الألماني، الذي أخفق بشدة في مونديال روسيا 2018، قرر استبعاد لاعبين بارزين في مقدمتهم روبين غوسينس، وماتياس هاميلز، إضافة إلى المصابين ماركو رويس، وتيمو فيرنر.

مدرب المنتخب البرتغالي فيرناندو سانتوس، الطامح إلى تسجيل التاريخ بأول بطولة عالم لبلاده، استبعد من قائمته النهائية أسماء بارزة، على غرار جواو موتينهو، وريناتو سانشيز، وجونسالو جيديش، ونيلسون سيميدو، إضافة إلى النجم المصاب دييغو غوتا.

في حين شهدت قائمة المنتخب الهولندي، استبعادات عديدة من قبل المدرب لويس فان خال، الذي قرر عدم الاستعانة بالحارسين المخضرمين غاسبر سيليسين، وتيم كرول، إضافة إلى المدافعين سفين بوتمان، وبرونو إندي، وهانس هاتيبور، ولاعبي الوسط ريان غرانفينبيرغ، والمصاب جورجينيو فينالدوم، في حين تم استبعاد المهاجمين دونيل مالين، والمتألق آرنات دانجوما.