3 نصائح استثمارية قصيرة الأجل للمستثمرين الشباب

السبت 17 سبتمبر 2022 09:01 ص / بتوقيت القدس +2GMT
3 نصائح استثمارية قصيرة الأجل للمستثمرين الشباب



في حين أن العديد من الاستثمارات مصممة للنمو على مدى فترات طويلة من الزمن ، فقد تكون هناك مناسبات عندما يكون هناك فترة زمنية قصيرة فقط للوصول إلى الهدف ، مثل الادخار لدفع دفعة أولى على المنزل. لظروف مثل هذه ، قام خبراؤنا الماليون بتجميع بعض النصائح الأساسية للاستثمار قصير الأجل ، حتى تكون في أفضل وضع يناسب وضعك.

كيفية وضع الاستثمارات على المدى القصير

أفقك الزمني هو مقدار الوقت الذي تحتاجه للاستثمار لتحقيق هدف مالي. حتى في غضون فترة ثلاث سنوات أو أقل ، يمكن أن يوفر أفقك الزمني المحدد إرشادات حول أنواع الأصول التي يجب مراعاتها ، فضلاً عن المستويات المناسبة للمخاطر التي يجب اتخاذها.

على سبيل المثال ، قد تكون المحفظة ذات الاستثمارات النقدية التي يسهل الوصول إليها أكثر ملاءمة إذا كنت بحاجة إلى المال في غضون ثلاثة أشهر ، بينما يمكن للشخص الذي لا يحتاج إلى المال لمدة ثلاث سنوات التفكير في مجموعة أوسع من خيارات الاستثمار.

إذا كان لديك أفق زمني قصير ، ففكر في النصائح الاستثمارية الثلاثة التالية:

1. تحديد مستوى المخاطر الخاصة بك

بالنظر إلى هذه الفترة الزمنية المختصرة ، من الحكمة تقليل مستوى المخاطر في خطة الاستثمار أو المحفظة. عادةً ما تستمر دورة العمل أو السوق لأكثر من ثلاث سنوات ، لذلك لا يوجد عادةً وقت كافٍ للتعافي من الخسارة التي قد تحدث عند اختيار الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم.

للتوضيح ، أدى تصحيح سوق الأسهم الذي حدث أثناء انهيار "dot.com" إلى انخفاض مؤشر S&P 500 بأكثر من 35٪ من 2000-2002 ولم ينتعش بالكامل حتى عام 2006.

نصيحة الاستثمار قصير الأجل هنا ، مع وجود ثلاث سنوات كحد أقصى للاستثمار ، يجب ألا تستثمر في الأصول المتقلبة.

2. النظر في الأدوات قصيرة الأجل

النقد هو أصل مرغوب فيه لإدارة المخاطر والسيولة وهو بالتأكيد مناسب لآفاق قصيرة للغاية. ضمن عالم الدخل الثابت ، قد تكون الأوراق المالية التي يقل تاريخ استحقاقها عن ثلاث سنوات ، مثل صناديق السندات قصيرة الأجل ، اعتبارًا جيدًا.

قد ترغب أيضًا في التفكير في تضمين أدوات مثل تداول الخيارات الثنائية ، حيث يمكن أن تكون فترة العقد قصيرة مثل أيام أو حتى دقائق. لكن لا تنس أنك بحاجة إلى البحث عن الخيارات الثنائية جيدًا قبل البدء في الاستثمار. يمكن أن يساعدك هذا الدليل باللغة العربية على فهم أداة الاستثمار المتقدمة هذه بشكل أفضل.

3. قم بمزامنة توقيت الهدف مع الأصول الخاصة بك

إذا كان أفقك الزمني المحدد معروفًا (على سبيل المثال ، ثلاثة أشهر أو 12 شهرًا أو ثلاث سنوات) ، فاستثمر في المنتجات التي تتوافق بشكل عام مع الجدول الزمني لاستثمارك. ضع في اعتبارك هذه الأمثلة:

  • إذا كنت تقوم بحفظ الدفعة الأولى من المنزل المستحق في غضون ستة أشهر ، فابحث عن منتجات مثل السندات الحكومية قصيرة الأجل أو سندات دين الشركات المصنفة AAA.
  • إذا كان لديك دفعة أولى على عنصر تم شراؤه مستحقة خلال ستة أشهر ، مع سداد باقي سعر الشراء خلال 12 شهرًا ، فابحث عن المنتجات ذات الفترات المتفاوتة من ستة إلى 12 شهرًا ، مثل شهادة إيداع متدرجة.

تأكد من أن استراتيجية الاستثمار الخاصة بك تناسبك

بمجرد تنفيذك لنصائح الاستثمار قصيرة المدى هذه وتحديد خطتك ، قد تكون هناك عوامل إضافية يجب مراعاتها مرتبطة بالتنفيذ اعتمادًا على المنتجات المستخدمة. يمكن أن يساعد مستشار Ameriprise المالي في تخصيص خطة تتماشى مع أهدافك قصيرة المدى مع مراعاة منظور أوسع لاستراتيجية الاستثمار الشاملة الخاصة بك.