تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون لشهر 9

الأربعاء 14 سبتمبر 2022 06:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
 تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون لشهر 9



رام الله/سما/

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية ،اليوم الأربعاء،عن صرفها شيكات الشؤون لشهر 9 قبل نهاية الشهر الجاري.

وقالت وزارة التنمية، إنها ستتمكن من صرف دفعة كاملة لقرابة الـــ 116 ألف مستفيد من الشؤون الاجتماعية، منهم 81 ألف في قطاع غزة و 35 ألف في الضفة المحتلة بواقع حوالي 137 مليون شيكل".

بدوره، أكد شادي عثمان مسؤول الإعلام في مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس، تحويل مبلغ 28 مليون ونصف المليون للحكومة الفلسطينية برام الله، يوم أمس الثلاثاء.

وأوضح عثمان في تصريحات صحفية، أنّ المبلغ أُودع في خزينة وزارة المالية الفلسطينية وهو لصرف مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية. وبيّن عثمان أنّه "بالنسبة لموعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية، فالأمر يرجع إلى وزارة المالية الفلسطينية".

وقال: "نحن الآن في مرحلة الإجراءات الإدارية ومن المفترض أن تنتهي خلال 10 أيام، ومع نهاية الشهر تكون الوزارة قادرة على صرف شيكات الشؤون الاجتماعية".

وتتحصل أكثر من 116 ألف أسرة من شيكات الشؤون الاجتماعية، بينها نحو 80 ألفًا من قطاع غزة التي يعاني حصارا مشددا، ويفترض صرف الأموال لهم بمبالغ مختلفة، وفق محددات معروفة، مرة كل 3 أشهر.

ويساهم الاتحاد الأوروبي بنحو 50% من الدفعة الواحدة التي تصرف لأسر الشؤون الاجتماعية، بينما تساهم السلطة بالنصف الآخر من موازنتها.