وقفة دعم وإسناد للأسير المريض ناصر أبو حميد في بيت لحم

الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 09:11 م / بتوقيت القدس +2GMT
وقفة دعم وإسناد للأسير المريض ناصر أبو حميد في بيت لحم



بيت لحم/سما/

 نظمت لجنة التنسيق الفصائلي ونادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين وجمعية الأسرى والمحررين والمؤسسات والفعاليات في محافظة بيت لحم، مساء اليوم الثلاثاء، وقفة دعم وإسناد للأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد.

واحتشد المشاركون بالوقفة في ساحة كنيسة المهد، ورفعوا صورا للأسير أبو حميد وأسرى آخرين ويافطات منددة بسياسة المحتل بحق أسرانا.

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد: "نقف اليوم أمام أحد عظماء شعبنا، الظاهرة الوطنية المتميزة، نقف أمام المناضل أبو حميد ووالدته وأشقائه وكل العائلة المناضلة، التي هي صورة حية عن الآلاف من أبناء شعبنا المناضل".

ووجه تحيات الاعتزاز والكرامة للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا باسم القيادة والشعب الفلسطيني، الوقوف إلى جانبهم حتى نيل حريتهم.

من جانبه، دعا أمين سر حركة "فتح" إقليم بيت لحم محمد المصري الجميع للمشاركة الأوسع في الوقفات التضامنية مع أسرانا، وأن تشمل كافة المناطق، فيما قال مدير نادي الأسير في بيت لحم عبد الله الزغاري إنه آن الأوان للمجتمع الدولي أن يرفع صوته عاليا للجم الاحتلال ومحاسبته على جرائمه بحق شعبنا وأسرانا، مشيرا إلى وجود نحو 600 أسير مريض منهم 23 مصابا بالسرطان في سجون الاحتلال.

من ناحيته، حيا حسين رحال، في كلمة باسم لجنة التنسيق الفصائلي، الحركة الأسيرة الفلسطينية وقال إن هذا الحشد التضامني هو انتصار لابن فلسطين ناصر أبو حميد ولكافة أسرانا .

وألقت المتضامنة من تونس، عائشة بنت منتصف، كلمة قالت فيها: "نحن مع فلسطين الصامدة ظالمة أو مظلومة"، وأبرقت تحياتها لأمهات الشهداء والأسرى والجرحى.

وشارك في الوقفة الأسيران المحرران يوسف غنيم وعبد الهادي حماد، اللذان أفرج عنهما اليوم من سجون الاحتلال.

وقال غنيم إن "حالة الأسرى صعبة جدا وعلينا جميعا أن نتوحد لمواجهة الغطرسة الاحتلالية".

-