أبو مرزوق: المقاومة هي السبيل للتحرير والعودة

الأربعاء 30 مارس 2022 05:57 م / بتوقيت القدس +2GMT
أبو مرزوق: المقاومة هي السبيل للتحرير والعودة



الدوحة/سما/

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، ونائب رئيسها في الخارج الدكتور موسى أبو مرزوق، المقاومة بأشكالها كافة هي سبيل شعبنا الوحيد نحو الحرية والاستقلال، مشددا على أن شعبنا موحد خلف مشروع التحرير والعودة.

وقال أبو مرزوق إن "الحالة الطبيعية للشعب الفلسطيني هي مُقاومة المشروع الصهيوني، حيثما وُجد، وبالشكل والطريقة الملائمة ‏زمانًا ومكانًا، وصولًا إلى تفكيكه، واستئصاله، ونيل شعبنا لحريته، وكرامته، واستعادة أرضه، ولذلك لم ولن تنكسر ‏إرادة القتال لديه، يومًا من الأيام، رُغم مُضي قرابة قرن على الاستعمار".

وأضاف أن "السياسات التي تتبعها الحكومة الصهيونية ضد شعبنا، والاستفزازات التي يخطط لها المتطرفون اليهود، ‏وبالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك، يجعل العدو أمام تصاعد للعمليات البطولية، وهذا التصاعد لا يشمل ‏زيادة عدد نقاط الاشتباك مع العدو فقط، وإنما مدى تأثير هذه العمليات، وانتشارها، ووصولها إلى عمق الكيان، وزرع ‏الرعب لدى مستوطنيه".

وأشار أبو مرزوق إلى أن المحاولات الأمريكية لفرض الاحتلال عبر التطبيع لن تفلح ولن تجدي نفعا، لافتا إلى أن هرولة البعض بالاستجابة للضغوط الأمريكية طلباً لحاجيات محلية، لن ينفعها ذلك".