بلدية خان يونس تشرع بمواءمة ثلاثة شوارع ترابية في حي جورت اللوت

الخميس 24 مارس 2022 02:24 م / بتوقيت القدس +2GMT



خانيونس / سما /

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بمواءمة ثلاثة شوارع ترابية متفرعة من شارع صلاح الدين تقع في حي جورت اللوت لخدمة مجموعة من ذوي الإعاقة وكبار السن؛ تخفيفًا عن كاهلهم في ظل ظروفهم الصعبة.

وذكر رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة أهمية مواءمة الشوارع المذكور ة لدعم وإسناد تلك الفئة الهشة لمساعدتها ودمجهم في المجتمع، حيث قامت إدارة بلدية خان يونس بتوفير كميات بلاط الإنترلوك على طول ومساحة الشوارع، بمساهمة من البلدية وفاعل خير ، فيما قامت الطواقم المختصة من دائرة الأشغال العامة والمشاريع وآليات البلدية مع توفير الأيدي العاملة لإنجاز أعمال المواءمة بالسرعة الممكنة.

وأوضح د. البطة أهمية جهود البلدية في مساعدة ذوي الإعاقة وكبار السن من خلال مواءمة الطرق التي يسلكونها ولتسهيل وصولهم إلى بيوت العبادة وقضاء احتياجاتهم بكل يسر وسهولة من أجل دعم ومساندة أبناء شعبنا بكافة مكونات النسيج المجتمعي الفلسطيني.

وأشار م. البطة إلى أن البلدية تبذل جهوداً مستمرة بهدف تطوير كافة شوارعها للنهوض بواقع المدينة وكذلك تطوير طبيعة الخدمات للمعاقين والجرحى على حد سواء، معرباً عن أمله أن تتمكن البلدية من تأمين الدعم المطلوب للوصول إلى أكبر شريحة من ذوي الإعاقة وتعزيز الخدمات المقدمة لهم.

وبين أهمية تأهيل الشوارع المذكورة التي تقع في منطقة "التحلية" بحي جورت اللوت والتي كانت تغرق بمياه الأمطار في فصل الشتاء.

ومن جانبه بين مسؤول ملف صيانة الطرق م. عبد الله خلف أن طواقم البلدية شرعت في أعمال تسوية مناسيب الشوارع الثلاثة، وتمديد خط مياه قطر (4) إنش بطول (145) مترًا مع الوصلات المنزلية وإصلاح مناهل الصرف الصحي وترفيع (30) منهل، مشيراً إلى أنه جاري تركيب بلاط انترلوك على مساحة (1200) متر مربع.