أخبار الشرطة الفلسطينية في المحافظات

الإثنين 21 مارس 2022 06:41 م / بتوقيت القدس +2GMT
أخبار الشرطة الفلسطينية في المحافظات



محافظات/سما/

 واصلت الشرطة الفلسطينية في المحافظات الشمالية، مهامها اليومية في ملاحقة القضايا الجنائية بحق مطلوبين للعدالة وغيرهم.

 

وذكرت الشرطة في بيانات منفصلة، أنها قبضت في منطقة الأغوار على مطلوب للعدالة صادر بحقه 8 أوامر حبس بقيمة 3 ملايين شيكل، مشيرةً إلى أنه فار من وجه العدالة منذ عامين تقريبًا، وتم إحالته لجهة الاختصاص لمتابعة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه حسب الأصول.

 

وفي نابلس، قبضت الشرطة خلال ال24 ساعة الماضية على17 مطلوبًا للعدالة صادرًا بحقهم 96 مذكرة قضائية من ضمنها 153 أمر حبس، وتم تحويلهم لجهات الاختصاص لمتابعة المقتضى القانوني بحقهم.

كما قبضت الشرطة في نابلس على على شخص يشتبه فيه بسرقة كميات من الأخشاب والدهان من داخل منجرة، بعد تقديم شكوى من صاحبها الذي أفاد أنها تقدر بـ 300 ألف شيقل، وذلك على فترت، مشيرةً إلى أنه تم إحالتها لجهات الاختصاص لمتابعة قضيته قانونيًا.

 

وفي جنين، قبض على 8 مطلوبين للعدالة وتنفيذ 122 مذكرة قضائية كان منها 100 أمر حبس بمبالغ مالية تجاوزت 3 مليون شيقل، وضبط 3 مركبات غير قانونية.

فيما أعلنت وحدة هندسة المتفجرات في شرطة جنين أنها أتلفت 6 أجسام مشبوهة تم العثور عليها في أوقات سابقة، وتم نقلها إلى مكان آمن وإتلافها بعد اتخاذ كافة إجراءات الأمان.

وفي طوباس، قبضت الشرطة خلال الـ 24 ساعة الماضية على 10 مطلوبين للعدالة صادر بحقهم عدد من المذكرات القضائية في محافظة طوباس.

وفي سلفيت، ضبطت الشرطة اليوم مركبتين لقيام سائقيها بالإزعاج للمواطنين في سلفيت، وتبين وجود مضخمات صوت داخل المركتبين.

وفي الخليل، ضبطت الشرطة قطعتي سلاح ناري بحوزة أحد المطلوبين الذي يشتبه بقيامه باستخدام الأسلحة في مشاجرات وقعت بالمدينة في الأيام الأخيرة.

وفي نفس المحافظة، كشفت الشرطة عن ملابسات جريمة تهديد وتشهير بحق مواطنة على موقع الفيس بوك وألقت القبض على الفاعل.

وبينت أن شكوى تقدمت بها مواطنة لدائرة مكافحة الجرائم الالكترونية بالمباحث العامة حول قيام مجهول بتهديدها والتشهير بها على موقع الفيس بوك، وعلى الفور باشرت الشرطة إجراءات البحث الالكتروني لمعرفة الفاعل وتمكنت من تحديد هوية المشتبه فيه، والقبض عليه وضبط الهاتف المستخدم بالجريمة.

 

كما قبضت الشرطة على صاحب مشتل للمخدرات فار من وجه العدالة في بلدة الظاهرية جنوبي الخليل، وذلك بعد متابعة حثيثة وعملية رصد متواصلة تم القيام بها، حيث تم مسبقًا ضبط 1050 شتلة من نبات الماريجوانا في مشتل للمخدرات لكن دون القبض على صاحب المشتل، قبل أن يقبض عليه ويحال للجهات القانونية، علمًا أنه صادر بحقه 5 أوامر حبس أخرى تتعلق باصداره شيكات بدون رصيد.