الكشف عن نسبة الصرف المتوقعة لرواتب الموظفين قبيل رمضان

الأحد 13 مارس 2022 03:56 م / بتوقيت القدس +2GMT
الكشف عن نسبة الصرف المتوقعة لرواتب الموظفين قبيل رمضان



رام الله/سما/

 قال مستشار رئيس الحكومة لشؤون المجتمع المدني، عصام القاسم، إن التوجه لدى الحكومة هو "صرف 80% من الراتب قبل رمضان، إضافة لمستحقات أول شهر تم اقتطاعه منذ بدء الاقتطاعات".

وأضاف القاسم، عبر إذاعة علم، أن "الحكومة تقرر التزاماتها بناء على دراسة واتخذت إجراءات إضافية لتوفير راتب كامل للموظفين قبل شهر رمضان والأعياد"، حسب وصفه.


 
وتعليقاً على الخطوات الاحتجاجية التي يخوضها اتحاد المعلمين منذ أيام، تابع القاسم: الاتحاد يريد من الحكومة أن تعلن التزامها التام بصرف راتب كامل، وهذا غير ممكن، لأن الأموال لا تتوفر في خزينة الحكومة وهي تسعى لصرف راتب كامل، في ظل الحصار الذي تعانيه السلطة والشعب الفلسطيني، وهو ما أجبر الحكومة على عدم الوفاء بالتزاماتها.

وفي سياق متصل، كشف القاسم أن الاتحاد الأوروبي سيعقد جلسة يوم غد لبحث تقديم مخصصات العامين الحالي والماضي للسلطة، وأوضح: كان الاتفاق أن تعقد الجلسة في 8 آذار/ مارس الحالي لكن قرر الاتحاد الأوروبي تأجيلها لعدة أيام، ومن المقرر أن يعقد الاجتماع يوم غد لبحث تقديم المساعدات المالية للسلطة، وقد يصدر القرار أو يتم تأجيله عدة أيام أخرى.

وأضاف: لا يمكن للحكومة أن تستمر في هذا الحصار الظالم والسيطرة على مقدراتها، أجرينا إصلاحات لتخفيض النفقات ومواجهة الأزمة، في بداية العام اقترضنا من البنوك ثم تخلينا عن هذا الإجراء نوعاً ما، ومن خلال هذه الإجراءات تتجه الحكومة لصرف 80% من الراتب قبل رمضان ومستحقات أول شهر تم اقتطاعه.