وفد من المبادرة الوطنية يصل الجزائر لبحث سبل انهاء الانقسام

السبت 12 مارس 2022 05:16 م / بتوقيت القدس +2GMT
وفد من المبادرة الوطنية يصل الجزائر لبحث سبل انهاء الانقسام



الجزائر/سما/

 وصل وفد من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، إلى العاصمة الجزائرية، بدعوة من قيادة البلاد لبحث سبل إنهاء الانقسام الداخلي وتحقيق الوحدة الوطنية في ظل التحديات الخطرة التي تواجه القضية الفلسطينية.

ويضم وفد المبادرة، أمينها العام مصطفى البرغوثي، والقيادي فيها مازن زقوت، كما جاء في بيان لها.


وعبر البرغوثي عن الشكر والتقدير للقيادة والشعب الجزائري على تضامنها المطلق مع نضال الشعب الفلسطيني وحرصها على مصالحه في تحقيق الوحدة الوطنية. 

وأكد وفد المبادرة أن الشعب الفلسطيني لم يعد يحتمل استمرار المراوحة في دائرة الانقسام والخلافات، وأن الحاجة ملحة لتبني استراتيجية وطنية كفاحية بديلة لمواجهة الاحتلال ونظام الابرتهايد والاستعمار الكولونيالي العنصري، لتشكل إلى جانب استعادة حق الشعب الفلسطيني في اختيار قياداته عبر الانتخابات الديمقراطية الحرة، أساسًا راسخًا للوحدة الوطنية وتجاوز الانقسام والخلافات الداخلية.  كما جاء في نص البيان.

وأشار البرغوثي إلى أن إسرائيل تطبق فعليًا صفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية عبر التوسع الاستيطاني وتكريس منظومة الابرتهايد العنصرية التي تضطهد كل مكونات الشعب الفلسطيني، وأنشطة التطبيع مع بعض الدول العربية وآن الأوان منذ زمن لإرساء مقاومة موحدة لمخططاتها وتكريس كل الطاقات الفلسطينية لذلك.