تفاصيل جديدة حول عملية الهروب عبر "نفق الحرية"

الأربعاء 09 مارس 2022 05:23 م / بتوقيت القدس +2GMT
تفاصيل جديدة حول عملية الهروب عبر "نفق الحرية"



القدس المحتلة/سما/

كشف موقع "والا" العبري، اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة حول عملية نفق الحرية التي تحرر بموجبها 6 أسرى قبل نحو 6 أشهر.

 وبحسب التفاصيل التي نشرها الموقع العبري بناءً على تقرير أعدته وحدة "يهلوم" الهندسية التابعة لجيش الاحتلال فإنه تم الكشف بأن اختراق قطعة الباطون المسلح التي كانت تغطي فتحة النفق تم باستخدام منشار كهربائي ولم تجري بشكل يدوي.

وقال الموقع بأن إزالة هذه القطعة حدثت قبل فترة طويلة من عملية هروب الأسرى عبر النفق، مشيراً إلى أنه ما زال من غير الواضح إن كان هذا الشيء حدث بشكل مقصود أم لا.

ووفقاً لتقرير وحدة "يهلوم" فإنه يؤكد بشكل واضح أن اختراق قطعة الباطون هذه كان من قبل شخص من خارج السجن، بل وربما حدث ذلك خلال عملية بناء السجن. وذكر والا أن الأسرى حين قاموا بإزالة البلاطة التي كانت تغطي فتحة النفق عثروا على فتحة مجهزة مسبقاً وجرى حفرها باستخدام المنشار الكهربائي، وما زال الشخص الذي قام بحفرها مجهولاً، وعند وصول الأسرى للفتحة بدأوا بإخراج الرمال من داخلها وتوزيعها على فتحات الصرف الصحي داخل السجن.

ونقل الموقع العبري عن ضابط من وحدة "يهلوم" شارك بكتابة التقرير بأنه على ما يبدو خلال تأسيس السجن قام أحد الأشخاص بقص قطعة من الباطون المسلح داخل الغرفة التي هرب منها الأسرى، وقام بهذا الشخص بأخذ هذه القطعة معه حيث لم يعثر عليها في كافة أقسام السجن ومحيطه.