الخضري: المرأة الفلسطينية صمام أمان لتعزيز الصمود وقوة يجب استثمارها في مجالات العمل الفلسطيني

الثلاثاء 08 مارس 2022 02:42 م / بتوقيت القدس +2GMT
الخضري: المرأة الفلسطينية صمام أمان لتعزيز الصمود وقوة يجب استثمارها في مجالات العمل الفلسطيني



غزة / سما /

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن المرأة الفلسطينية صمام أمان لتعزيز الصمود، وقوة يجب استثمارها في مجالات العمل الفلسطيني.

ودعا الخضري في بيان صدر عنه، اليوم الثلاثاء ، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، إلى ضرورة إعطاء المرأة الفلسطينية مساحة أكبر ومهام أساسية في هذه المرحلة المهمة التي يعيشها شعبنا والتي تحتاج لتعزيز الصمود والبناء واستثمار الطاقات.

وشدد الخضري على أن دور المرأة الفلسطينية في مواجهة التحديات  بارز وواضح، موجهاً التحية للمرأة الفلسطينية وكل نساء العالم.

وقال " شعبنا الفلسطيني يعيش مرحلة حرجة من استمرار الحصار في غزة، والتوسع الاستيطاني والتهويد وسلب الأراضي في القدس والضفة الغربية".

وأضاف " لا سبيل ولا طريق إلا طريق واحد وهو الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، واستثمار كل الإمكانيات والطاقات لجميع أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده".

وأشار إلى النماذج المضيئة التي قدمتها الفلسطينية على عدة صعد عربية ودولية، وما حصدته من الجوائز العلمية وما وصلت إليه من مراكز مرموقة بين مثيلاتها من دول تعيش في حال أكثر استقراراً".

وتابع يقول " التحدي والظروف الاستثنائية للنساء الفلسطينيات جعلتهن أكثر إصرارا على مضاعفة الجهود لرفع اسم فلسطين وعلم فلسطين في كل المحافل".

وأكد الخضري أن هذه النجاحات تحتاج مزيداً من الرعاية والاهتمام الحكومي والمؤسساتي لتطوير وتنمية هذه الطاقات والقدرات التي شهد لها الجميع بالتميز.