بلدية خان يونس تنهي تركيب كشافات إنارة بشوارع المدينة بدعم تُركي

الأحد 06 مارس 2022 02:14 م / بتوقيت القدس +2GMT
بلدية خان يونس تنهي تركيب كشافات إنارة بشوارع المدينة بدعم تُركي



خانيونس / سما /

أنهت الطواقم الفنية في دائرة الأشغال العامة والصيانة في بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة أعمال تركيب كشافات إنارة في الشوارع والمفترقات الرئيسية بالمدينة، بتمويل كريم من مؤسسة "TEKIAD" التركية بتكلفة (10) آلاف دولار، وذلك ضمن المساعي المبذولة لتحسين الخدمات المقدمة للسكان.

وذكر رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة أهمية المشروع الذي من شأنه تعزيز الرؤية البصرية في الشوارع والأحياء المختلفة وخاصة في المفترقات لوضع الحلول المناسبة للمشاكل المرورية التي قد تحدث في ساعات الليل، مشيرًا إلى أن المشروع يـأتي في إطار المساعي المبذولة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في ظل الظروف الراهنة.

وأوضح د. البطة أن بلدية خان يونس تسعى بالرغم من شُح الإمكانيات والموارد إلى تنفيذ مشاريعها المختلفة بالمدينة، شاكرًا المؤسسة التركية على هذا المشروع الذي يساهم في النهوض بواقع الخدمات في خان يونس والأحياء المختلفة للتخفيف من حجم المعاناة الواقعة على أبناء شعبنا.

وبين تقرير صادر عن قسم الكهرباء بالبلدية أهمية تركيب كشافات الإنارة الموفرة للطاقة بقدرة (150) وات نوع (LED) بإجمالي (135) كشافًا عاديًا و (32) كشافًا يعمل بالطاقة الشمسية، حيث يتم استبدال المصابيح القديمة وتركيب جديدة، في إطار حملة الإنارة المستمرة في كافة أحياء مدينة خان يونس.

من جانبه بين مسئول لجان الأحياء أ. أسامة سلامة أن الشوارع التي تم تركيب المصابيح فيها شملت منطقة حي الشيخ ناصر، ومنطقة آل وافي، وشارع العقاد حتى دوار السنية، وشارع الكتيبة حتى مسجد حسن البنا غربًا، ومنطقة دوار أبو حميد حتى شارع رقم (5)، وحي المواصي من دوار الفدائية حتى شاطئ البحر، بالإضافة إلى مناطق متفرقة من خان يونس.

ومن جانبه بين رئيس مجلس إدارة مؤسسة "TEKIAD" التركية د. فاروق المسروجي أن المؤسسة تسعى لتقديم الخدمة ومساعدة المحتاجين من أبناء الشعب الفلسطيني خاصة لمساعدتهم في الصمود على أرضهم، مؤكدًا على أهمية الجهود المبذولة لخدمة المجتمع المحلي، والسعي الدائم لتطوير وتوسعة أعمال خدمات المؤسسة لتصل لكافة مكونات المجتمع وجميع المحتاجين.