اشتية يلتقي وفدا من الإدارة الاقليمية للبنك الدولي

الأحد 27 فبراير 2022 04:36 م / بتوقيت القدس +2GMT
اشتية يلتقي وفدا من الإدارة الاقليمية للبنك الدولي



رام الله/سما/

استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد في مكتبه برام الله، المدير والممثل المقيم للبنك الدولي في فلسطين كانثان شانكار، ووفد من الإدارة الاقليمية.

واستعرض رئيس الوزراء، خلال اللقاء، جملة الإصلاحات الإدارية والمالية التي تعمل عليها الحكومة، إضافة الى إقرار قانوني الشركات والاتصالات، معتبرًا أن هذا الأمر سيساهم في تحسين البيئة المالية والاقتصادية.

وقال رئيس الوزراء: "نعمل بظروف غير طبيعية بسبب الاحتلال وسيطرته على الأرض والموارد الفلسطينية، لكننا ئنقوم بمسؤوليتنا تجاه أبناء شعبنا أينما كانوا".

واستمع من الوفد إلى تطورات البرامج التي يعمل عليها البنك الدولي بالشراكة مع الوزارات والمؤسسات الرسمية، منها برامج بناء القدرات في مجالات مختلفة، ودعم المشاريع الصغيرة ومشاريع الطاقة المتجددة.

وثمّن رئيس الوزراء، روح التعاون التي يعمل بها البنك الدولي، والمساندة والدعم لبناء المؤسسات والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني، للوصول إلى الدولة المستقلة والخلاص من الاحتلال.

من جانبهم، أبدى وفد البنك الدولي، إعجابهم بسرعة تعافي الاقتصاد الفلسطيني من جائحة كورونا، إضافة إلى جهود الحكومة في إقرار قانون الشركات الذي يعد من أفضل القوانين في المنطقة.

وأكّد الوفد، استمرار البنك الدولي في تقديم الدعم والمساندة لتنفيذ الخطط والمشاريع التنموية في فلسطين.