الاعلان عن موعد فترة الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية

الأربعاء 23 فبراير 2022 10:50 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاعلان عن موعد فترة الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية



رام الله/سما/

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، مساء الأربعاء، عن موعد فترة الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية لعام 2021، مشيرة إلى أنها تبدأ صباح يوم السبت الموافق 12 مارس 2022، وتنتهي مساء الخميس الموافق 24 مارس.

ووجهت اللجنة في تصريح نشرته مساء اليوم على موقعها الالكتروني، رسالة الى وسائل الاعلام الرسمية والخاصة، فيما يتعلق بالاستطلاعات المتعلقة بالمرحلة الثانية للانتخابات المحلية لعام 2021.

كما وجهت التحية لوسائل الإعلام الرسمية والخاصة على دورها في تغطية عمل اللجنة في تنظيم الانتخابات المحلية 2021 بمرحلتها الثانية، مشددة على ضرورة امتناع وسائل الاعلام والصحفيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، عن القيام بأي نشاط يندرج تحت بند الدعاية الانتخابية في الوقت حظر القانون فيه ممارسة أنشطة الدعاية الانتخابية.

واوضحت اللجنة أن حظر الدعاية خارج وقتها القانوني، يتضمن نشر أخبار أو تقارير أو استطلاعات رأي أو أي مضامين أخرى، قد تؤثر على رأي الناخبين بشكل مباشر أو غير مباشر للتصويت لصالح أو ضد أي قائمة انتخابية أو تشرح البرنامج الانتخابي لأي قائمة مرشحة.

وأعربت اللجنة عن أملها بالالتزام بأحكام قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم (10) لسنة 2005م وتعديلاته، وخاصة ما يتعلق بأحكام الدعاية الانتخابية.