تدهور الوضع الصحي للأسير أبو حميد ونقله إلى مستشفى "برزلاي"

الثلاثاء 15 فبراير 2022 04:26 م / بتوقيت القدس +2GMT
تدهور الوضع الصحي للأسير أبو حميد ونقله إلى مستشفى "برزلاي"



رام الله/سما/

قال شقيق الأسير ناصر أبو حميد، أن وضعه الصحي تدهور بشكل خطير داخل عيادة سجن الرملة، وبعد حالة من المماطلة تم نقله إلى مستشفى برزلاي.

وأكد ناجي أبو حميد، اليوم الثلاثاء، أن شقيقه عانى من تدهور خطير على وضعه الصحي أول أمس ولم يتمكن من التنفس حتى بواسطة الاكسجين، وبيّن أنه تم نقله إلى قسم الباطنة في مستشفى برزلاي لإجراء عملية شفط للسوائل الموجودة على الرئتين.

وكان ناجي شقيق الأسير حذر في وقت سابق من الممارسات اللاإنسانية التي يتعرض لها ناصر داخل عيادة سجن الرملة وحرمانه من العلاج اللازم لحالته الصحية، وتابع:" إن ما جرى لناصر يؤكد ما كنا نُحذر منه وما كنا نطالب به بإبقائه في المستشفى".

ويُعاني الأسير ناصر أبو حميد من مرض "سرطان في الرئتين"، وقد تعرض لأكثر من انتكاسة صحية بعد العملية التي أجراها في مستشفى برزلاي لاستئصال ورم سرطاني في الرئتين، كما واجه بعد نقله إلى عيادة السجن انهيار في جهازه المناعي، فضلًا عن تعطل رئتيه بسبب دخول جرثومة لجسمه وتعاظم الخطر على حياته في ظل إبقائه في عيادة سجن الرملة الذي يفتقر للأجهزة اللازمة للتعامل مع حالته بسرعة.

وشدد أبو حميد على أن كافة الاحتجاجات والمطالبات من العائلة والمؤسسات الحقوقية بالإفراج عن ناصر أو حتى إبقائه في مستشفى مدني بعد تدهور حالته الصحية باءت بالفشل لافتًا أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد المماطلة في تقديم الخدمة الصحية للأسرى المرضى حتى يواجهون خطر الموت فيقوم بتقديم العلاج الذي يسمح له بالعلاج فقط.

وقال أبو حميد إن المجتمع الدولي يغض الطرف عن قضايا كثيرة تتعلق بحقوق الفلسطينيين وليس فقط بقضية الأسرى المرضى أو قضية ناصر. وأكد أنه حتى الآن لا يوجد أي تقدم في إحراز المؤسسات الدولية انتصارًا لناصر والأسرى المرضى فهم يُعانون الموت البطيء.