المئات من المواطنين يتظاهرون ضد غلاء الأسعار في الخليل..ووزير الاقتصاد يستجيب لبعض المطالب

الثلاثاء 15 فبراير 2022 12:18 ص / بتوقيت القدس +2GMT
المئات من المواطنين يتظاهرون ضد غلاء الأسعار في الخليل..ووزير الاقتصاد يستجيب لبعض المطالب



الخليل/سما/

نظّم مئات المواطنين مساء اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية ضد الغلاء وارتفاع الأسعار في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع دعوات لإضراب تجاري شامل غدًا الثلاثاء.

وأفادت مصادر محلية، بأن مئات المواطنين شاركوا في الوقفة التي نُظمت بدعوة من نشطاء في مدينة الخليل.

وهتف المشاركون بشعارات منددة بغلاء الأسعار ،في حين، اعتصم الناشط شادي سدر مع أطفاله على دوار ابن رشد وسط الخليل احتجاجاً على غلاء الأسعار.

وقال سدر:" انا اسكن في شارع الشلالة، ويسكن المستوطنون وجنود الاحتلال فوق منزلي في مستوطنة الدبويا، ولم اعد استطيع توفير لقمية العيش وعيش كريم لاسرتي، بسبب غلاء الاسعار، وكل يوم ترتفع الاسعار".

واضاف:" قررت الاعتصام مع اطفالي الاربعة على دوار ابن رشد، وسنبقى في هذا الاعتصام حتى تخفض الاسعار".
وتضامنا مع سدر، فقد توافد عشرات من المواطنين على دوار ابن رشد للتضامن معه رفضا لغلاء الاسعار.



1

وفي سياق متصل قال الحاج عيد شاكر ابو سنينة المتحدث باسم حراك "بدنا نعيش" بأن وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، قد استجاب لبعض مطالب الحراك، ووعد بدراسة بقية المطالب مع مجلس الوزراء، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بحضور ممثلين عن الحراك و وجهاء الخليل في قاعة محافظة الخليل، مساء اليوم، وبحضور محافظ الخليل اللواء جبرين البكري.

واوضح ابو سنينة في تصريح صحفي، بأن وزير الاقتصاد قد نفى فرض ضرائب جديدة ومنها ضريبة الاملاك وضريبة القيمة المضافة، اضافة الى عدم رفع اسعار المحروقات. مشيرا الى ان وزير المالية قد اعتذر عن الحضور لاسباب صحية.


واضاف، كما وعد وزير الاقتصاد بالعمل مع وزير الداخلية على توفير الامن والامان في محافظة الخليل، والتي شهدت اعمال عنف الاسبوع الماضي تخللها استخدام السلاح واطلاق الرصاص العشوائي وحرق محال تجارية ومنازل ومركبات.

وقال ابو سنينة:" نأمل بأن يتخذ الاجتماع الامني الذي يعقده وزير الداخلية، قرارات من شأنها اعادة الامن والامان للخليل التي يشتاق اهلها للشعور بالامان".