وقفة دعم وإسناد للأسرى في طولكرم

الإثنين 14 فبراير 2022 07:59 م / بتوقيت القدس +2GMT
وقفة دعم وإسناد للأسرى في طولكرم



طولكرم/سما/

شارك ذوو الأسرى، وفعاليات طولكرم وفصائل العمل الوطني، اليوم الإثنين، في وقفة إسناد للأسرى، وسط ميدان جمال عبد الناصر في طولكرم، دعما لصمودهم في مواجهة ممارسات الاحتلال بحقهم.

ورفع المشاركون في الوقفة، صور الأسير المريض ناصر أبو حميد، مرددين الهتافات الوطنية المؤكدة على حرية جميع الأسرى.

ووجهوا التحية للأسرى على صمودهم في وجه ممارسات الاحتلال، مؤكدين تضامنهم معهم في وجه إدارة السجون التي تمعن في إجراءاتها التعسفية بحق الأسرى، وتحديدا في سياسة الاعتقال الإداري المخالف لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، والاهمال الطبي المتعمد الذي يهدد الأسرى المرضى.

وطالبوا المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي والصليب الأحمر بالضغط على الاحتلال لرفع المعاناة عن الأسرى الإداريين والمرضى، داعين المجتمع المحلي بكافة فئاته ومؤسساته إلى التفاعل مع قضية الأسرى ومساندتهم، من خلال المشاركة في الفعاليات التضامنية.

وقال منسق فصائل العمل الوطني في طولكرم فيصل سلامة، "نقف في هذه اللحظات نصرة لقضية الأسرى العادلة ضد الهجمة المسعورة من قبل الاحتلال، لنؤكد لهم أننا معهم حتى إحقاق الحق والإفراج عنهم جميعا".

من جهته، قال مدير نادي الأسير في طولكرم إبراهيم النمر إن هذه الفعاليات التضامنية مع الأسرى انطلقت في مختلف المحافظات، تلبية لنداء الأسرى الذين قرروا اليوم خوض إضراب عن الطعام ليوم واحد، ورفضا لاستمرار إدارة مصلحة سجون الاحتلال في إجراءاتها العقابية بحقهم.