قيادي بحماس يدعو لتكثيف التضامن مع الأسرى و"الشيخ جراح"

الأحد 13 فبراير 2022 04:16 م / بتوقيت القدس +2GMT
قيادي بحماس يدعو لتكثيف التضامن مع الأسرى و"الشيخ جراح"



رام لله/سما/

دعا القيادي في حركة حماس حسين أبو كويك، يوم الأحد، إلى تكثيف الحراكات الشعبية والفعاليات المساندة للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كما طالب أبو كويك، في تصريح صحفي، "شباب وأحرار شعبنا الفلسطيني بتكثيف حملات التضامن وتصعيد المقاومة الشعبية للدفاع عن أهلنا في حي الشيخ جراح بالقدس وبلدة بيتا وبرقة وكفر قدوم وغيرها من البلدات والقرى بالضفة الغربية المحتلة".

وقال إن: "اشتداد الهجمة الإرهابية من إدارات السجون الإسرائيلية بالتزامن مع اعتداءات جنود الاحتلال والمستوطنين بقيادة المجرم "بن غفير" على أهلنا في الشيخ جراح، تعطي رسالة واضحة أن الاحتلال ماضٍ في عنجهيته وإرهابه بهدف إخضاع شعبنا وفي طليعتهم أسرانا".

وأضاف أبو كويك أن "الأسرى وقد أطلقوا حملتهم الإعلامية وأعلنوا عن برنامجهم النضالي تحت شعار "الحرية حق"، يطالبون أبناء شعبهم وأمتهم وأحرار العالم بالوقوف إلى جانبهم ومساندتهم في نضالهم العادل من أجل الحفاظ على حياتهم ونيل حريتهم".

وتابع: "أسرانا البواسل يواجهون سياسة الموت البطيء التي تمارسها إدارات السجون بإيعاز من حكومة الاحتلال المتطرفة، وهم من داخل الزنازين الباردة والأجواء القاسية التي تأخذ من أعمارهم وصحة أبدانهم".

واعتبر أبو كويك أن الذي يجري في السجون الإسرائيلية هو "إعدام طبي ممنهج" تمارسه إدارات السجون من خلال حرمان الأسرى من العلاج اللازم، والعناية الطبية الضرورية، كما هو حاصل مع الأسيرين ناصر أبو حميد وعبد الباسط معطان المصابين بالسرطان وغيرهم العشرات من أسرانا المرضى.

وطالب السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني "المشؤوم"، والإفراج عن كافة المعتقلين في سجونها، ووقف التعذيب بحقهم، والالتحام مع شعبنا وأسرانا وفصائلنا الوطنية والإسلامية لمواجهة الاحتلال وأساليبه الإجرامية الماكرة.