مصدر عسكري اسرائيلي: حماس أحرقت أحد المركبات الهندسية على حدود غزة لهدفين..

الجمعة 11 فبراير 2022 10:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
مصدر عسكري اسرائيلي: حماس أحرقت أحد المركبات الهندسية على حدود غزة لهدفين..



القدس المحتلة/سما/

نقل موقع واللا العبري ،مساء اليوم الجمعة ، عن مصدر عسكري اسرائيلي ،قوله،" إسرائيل" ترى أن حماس قامت بحرق أحد المركبات الهندسية الإسرائيلية على حدود قطاع غزة الأربعاء الماضي لهدفين اثنين.

وبحسب المصدر ،الهدف الأول : فحص جهوزية الجيش الإسرائيلي ، لافتا الى أن إ"سرائيل" تعترف بأن وحدات الرصد التابعة للجيش لم تنتبه من وصول عنصرين من حماس للمركبة واضرامهما النار فيها عبر زجاجات حارقة، لأنهما خرجا من نفق. 

أما الهدف الثاني فقال : "حماس قامت بذلك للتدرب على سيناريو مستقبلي؛ وهو الخروج من أنفاقها الهجومية والتسلق على الجدار أو تفجيره. 

و بين المصدر"المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تقدر أن حماس لم تتخلى عن استراتيجية الأنفاق وأنها سرّعت من بناء أنفاقها الهجومية على طول الحدود في الفترة الأخيرة.

وقال" إنه خلال بناء العائق الجديد على الحدود تم الكشف عن عدد من الأنفاق المزدوجة التي دخلت إلى الحدود الإسرائيلية.

 وأضاف “إنهم ما زالوا مشغولين بدراسة الأنظمة التكنولوجية الخاصة بالجدار الذي تم بنائه ضد الأنفاق، وبمجرد أن يفهموا مدى قوتنا تحت الأرض أيضًا، فإنهم سيفهمون بأنه لا يمكنهم تجاوز الجدار تحت الأرض، ولذلك سيبحثون عن طريق تهديد آخر”.

وكان فلسطينيان تسللا من حدود قطاع غزة وأضرما النار في شاحنة فارغة على حدود وسط القطاع، ما أدى لانتقادات فعلية من قبل الصحافة والجمهور في إسرائيل بسبب تباهي جيشهم سابقًا بأن الجدار الجديد سيوفر لهم الأمان.