هنية: اغتيال المقاومين الثلاثة زاد الإصرار على مواصلة المقاومة ويذكر بوحشية المحتل

الجمعة 11 فبراير 2022 08:03 م / بتوقيت القدس +2GMT
هنية: اغتيال المقاومين الثلاثة زاد الإصرار على مواصلة المقاومة ويذكر بوحشية المحتل



الدوحة/سما/

عبّر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مساء الجمعة، عن ادانته الشديدة للوحشية الصهيونية التي اغتالت ثلة من المقاومين الفلسطينيين في نابلس جبل النار.

وقال هنية خلال كلمة له في مهرجان تأبين القيادي في حركة حماس زياد الظاظا بغزة:" إن اغتيال الاحتلال للمقاومين الثلاثة يعيد مجددا تذكير شعبنا وأمتنا بوحشية هذا المحتل وبضراوة الصراع معه، وبثبات شعبنا، وإصراره على الاستمرار في المقاومة حتى التحرير والعودة".     

ووجه هنية في كلمته، التعزية الحارة لآل الظاظا وإلى قيادة حماس في قطاع غزة، والعمل الحكومي، والمجلس التشريعي، بوفاة القيادي زياد الظاظا. وقال إن "الفقيد الظاظا استطاع أن يمزج بإتقان بين العمل الخيري والنقابي والدعوي التربوي والحكومي". مشيرا الى أنه جاهد بكل وسائل الثبات والصمود والرباط. وتابع "الفقيد الظاظا كان من الوزراء الذين حملوا اللواء في الحكومة العاشرة، ثم في حكومة الوحدة الوطنية، ثم نائبا لرئيس الوزراء، ثم رئيسا للجنة العمل الحكومي".

وأكد أن الفقيد الظاظا اجتهد في ظل حصار خانق، ومعارك عسكرية ضارية، وظروف سياسية غير مواتية، لكي تصل السفينة إلى بر الأمان، وتظل الراية مرفوعة. وأردف قائلا "خسرنا أبو شكري ولكن هذه القافلة ستمضي على هدى الراحلين والسابقين".