لجنة الانتخابات: مكاتبنا مفتوحة يومي الجمعة والسبت لاستقبال طلبات الترشح

الخميس 10 فبراير 2022 12:53 م / بتوقيت القدس +2GMT
لجنة الانتخابات: مكاتبنا مفتوحة يومي الجمعة والسبت لاستقبال طلبات الترشح



رام الله / سما /

قالت اللجنة المركزية للانتخابات إن مكاتبها في جميع محافظات الضفة الغربية ستواصل استقبال طلبات الترشح للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية.

وبينت اللجنة في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن مكاتبها ستفتح أبوابها لاستقبال طلبات الترشح يومي الجمعة والسبت (11 و12 شباط الجاري) كالمعتاد من الساعة 8 صباحاً وحتى 3 عصراً، لتمكين المواطنين من تقديم طلبات الترشح في جميع أيام المدة القانونية للترشح التي تنتهي مساء يوم الخميس المقبل 17/2/2022.

وأهابت اللجنة بالقوائم الراغبة بالترشح إلى الإسراع في تقديم طلباتها وعدم الانتظار إلى اليوم الأخير، وذلك لتجنب رفضها في حال وجود خلل في استيفاء أي من شروط الترشح، مشيرة إلى أنه يمكن الحصول على طلب تسجيل وترشح القوائم الانتخابية من مقرات ومكاتب اللجنة في محافظات الضفة أو من خلال الموقع الإلكتروني  (www.elections.ps).

من جانب آخر، عقدت مكاتب لجنة الانتخابات في محافظات نابلس ورام الله وأريحا عدداً من لقاءات التوعية والتثقيف في اليومين الأخيرين خصصت لنقاش تفاصيل مرحلة الترشح، بمشاركة عشرات المواطنين وممثلي أحزاب ومؤسسات نسوية وأهلية.

وجرى خلال اللقاءات نقاش وتوضيح إجراءات وتفاصيل وشروط الترشح وخاصة ما يتعلق بشروط تشكيل القوائم الانتخابية وكوتة المرأة، ووثيقة براءة الذمة، إلى جانب توزيع مجموعة من المطبوعات التوعوية والإجابة على أسئلة المشاركين.

يشار إلى أن مكاتب اللجنة في جميع محافظات الضفة الغربية ستَعقد وحتى نهاية مرحلة الترشح يوم الخميس المقبل 17 شباط الجاري، سلسلة من ورش العمل واللقاءات التوعوية في جميع المناطق، وبإمكان المواطنين المهتمين معرفة أوقات وأماكن عقدها من خلال التواصل مع هذه المكاتب.

يذكر أن 102 هيئة محلية بالضفة مشمولة بالمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية المقرر الاقتراع فيها يوم السبت 26/3/2022، علماً أن عدد المواطنين المؤهلين للاقتراع فيها بلغ 787 ألف ناخب وناخبة، وفقاً لسجل الناخبين النهائي.