الهندي: انعقاد المجلس المركزي يضع عراقيل جديدة أمام حوارات الجزائر

الإثنين 07 فبراير 2022 10:13 م / بتوقيت القدس +2GMT
الهندي: انعقاد المجلس المركزي يضع عراقيل جديدة أمام حوارات الجزائر



غزة/سما/

قال عضو المكتب السياسي ومسؤول الدائرة السياسية بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين محمد الهندي، مساء اليوم الاثنين، أن انعقاد المجلس المركزي الفلسطيني يضع عراقيل جديدة أمام حوارات الجزائر.

وأوضح الهندي في تصريح صحفي " المجلس المركزي ينعقد مع غياب 4 فصائل من فصائل م.ت.ف ورفض شخصيات فلسطينية وازنة ورفض شبه تام من قيادات فلسطينيي الشتات، فضلاً عن رفض حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وأضاف " ان الإصرار على انعقاد المجلس المركزي جاء لحسابات فئوية وشخصية داخل السلطة لترتيب مواقع رجالاتها داخل مؤسسات المنظمة.

وتابع" هذا المجلس لا يمثل الشعب الفلسطيني ولا حتى م.ت.ف، وهو يمثل فقط المجتمعين من حركة فتح وملحقاتها من فصائل لم تحصل مجتمعة سوى على مقعدين من أصل 132 مقعداً في انتخابات المجلس التشريعي الأخيرة.

وأكد، أن الإصرار على انعقاد المجلس المركزي بهذا الشكل تجاوز كل المطالب الفلسطينية بالحوار والتوافق، وهو يعمق الانقسام، ويعزز التفرد، ويُلحق الضرر بالقضية الوطنية.


وأشار الى أن قرارات المجلس ليس لها أي انعكاسات سياسية لأن السلطة والمجتمعين ليس لهم أي بدائل جاده للخروج من حاله الارتهان للشراكة مع العدو، وأي لغة مخادعة عن المقاومة الشعبية ومواجهة "إسرائيل" هي من باب التضليل ونشر الوهم.