ما حقيقة الأنباء المتداولة عن التوجه لإغلاق المدارس بغزة والتحول للتعليم الإلكتروني ؟

الإثنين 07 فبراير 2022 09:58 م / بتوقيت القدس +2GMT
ما حقيقة الأنباء المتداولة عن التوجه لإغلاق المدارس بغزة والتحول للتعليم الإلكتروني ؟



غزة/سما/

نفت وزارة التربية والتعليم العالي بقطاع غزة ، مساء اليوم الاثنين ،صحة ما يشاع عن التوجه لإغلاق المدارس والتحول للتعليم الالكتروني.

وقال مدير عام وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي بوزارة التربية والتعليم العالي بقطاع غزة أحمد النجار ، في تصريح صحفي: إن الشائعات التي تتحدث عن نية الوزارة تعليق الدوام والتحول للتعليم الالكتروني لا أساس لها من الصحة".

وأضاف" انه لا يوجد أي توجه لدى الوزارة في التحول للتعليم الالكتروني، ومستمرون في التعليم الوجاهي، مشيراً إلى "أن الأمور تحت السيطرة" وفق تعبيره.

وفي الثاني من فبراير الجاري، أعلنت وزارة التربية والتعليم وبالتنسيق مع وزارة الصحة استكمال الحملة الوطنية لتطعيم الطلبة والكوادر التربوية عن تعليق الدوام المدرسي الوجاهي في مدارس ورياض الأطفال بالضفة الغربية المحتلة حتى 12 فبراير.

وذكرت الوزارة أنه "في ضوء التصاعد اللافت في المنحنى الوبائي وتزايد أعداد المخالطين، وحفاظاً على سلامة طلبتنا وكوادرنا سيتم تعليق الدوام المدرسي الوجاهي في جميع المدارس ورياض الأطفال اعتباراً من صباح غد الخميس ٣ /٢ / ٢٠٢٢ وحتى مساء السبت ١٢ / ٢ /٢.٢٢، مع التحول للتعلم عن بُعد".

ولفتت إلى أنه سيتم استثمار هذه الفترة من أجل تنظيم حملة التطعيم في المدارس وفق ترتيبات سيعلن عنها بعد التنسيق بين مديريات التربية ومديريات الصحة في المحافظات.