الداخلية بغزة: نحتاج لـ4 شهور لمغادرة 26 ألف مواطن مسجلين للسفر عبر معبر رفح

السبت 07 أغسطس 2021 11:14 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الداخلية بغزة: نحتاج لـ4 شهور لمغادرة 26 ألف مواطن مسجلين للسفر عبر معبر رفح



غزة / سما /

أكد الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم اليوم السبت ، ان عمل معبر رفح يسير بوتيرة  مستقرة ، وخاصة بعد ان أعلنت السلطات المصرية عن زيادة أعدادالمسافرين ليصل لـ350 مسافراً يومياً .

وقال البزم  خلال تصريحات لصوت القدس ، ان الاعداد لكبيرة للمواطنين المسجلين للمغادرة والذي بلغ 26 الف مواطن قد يستغرق 4 شهور بمعدل 22 يوماً في الشهر لإتمام مغادرتهم وخاصة في ظل زيادة الاعداد من 250  لـ350 مواطناً .

وأشار الى ان الاعداد التي تم ذكرها قابلة للزيادة وخاصة في ظل التسجيل اليومي للمواطنين ، موضحاً ان عدد الـ26 الف مواطن قابل للزيادة ، مطالباً المواطنين بالتسجيل عبر النافذة الالكترونية .

وكانت اللجنة الحكومية في غزة اعلنت نهاية الاسبوع الماضي، أن القاهرة قررت زيادة عدد المسافرين تدريجيا عبر معبر رفح البري بين مصر والقطاع، وذلك في ظل تسجيل الآلاف للسفر وانتظارهم لفترات طويلة.

وقال عصام الدعليس رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي، في بيان صحفي: "أبلغنا الجانب المصري أنه تم إقرار زيادة أعداد المسافرين تدريجيا يوميا عبر المعبر بمقدار 100 مسافر إضافة إلى العدد الحالي يوميا.

وأضاف: "يأتي ذلك في إطار التواصل المستمر مع الأشقاء المصريين من أجل تحسين العمل في معبر رفح البري، والتسهيل على المسافرين".

ولفت إلى أنه "في هذا الإطار نتقدم بجزيل الشكر إلى الأشقاء في جمهورية مصر على جهودهم في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وتفتح السلطات المصرية معبر رفح 5 أيام في الأسبوع من الأحد للخميس حيث يقدر عدد المغادرة في اليوم الواحد 520 مسافرا.