صحة غزة توضح: ماذا سيحدث لمن لم يتلقَ لقاح كورونا في القطاع..؟

الثلاثاء 13 يوليو 2021 10:49 م / بتوقيت القدس +2GMT
صحة غزة توضح: ماذا سيحدث لمن لم يتلقَ لقاح كورونا في القطاع..؟



غزة / سما /

أكد نائب مدير الرعاية الأولية بوزارة الصحة في قطاع غزة  د. مجدي ضهير اليوم الثلاثاء 13/7/2021، أن عودة الحياة إلى طبيعتها أمر غير صحي، كون أن فيروس كورونا لازال موجوداً.

وأوضح د. ضهير في تصريح لإذاعة صوت القدس، أنه في المستقبل, لن يتاح للمواطن ممارسة حياته الطبيعية ما لم يكن محميًا من العدوى "سواء أن يصاب أو ينقل العدوى للآخرين", ومن تلقى اللقاح سيكون مستثنى من إجراءات الإغلاق وتضييق الحركة في حينه.

وأشار إلى أن ظهور الطفرة المتحورة "دلتا" في دول المجاورة يضعنا في خطر الدخول في موجة ثالثة, وإلى جانب ذلك قلة أعداد متلقي اللقاح.

وقال:"لن نستطيع منع دخول الطفرة الهندية "دلتا" إلى قطاع غزة, والحديث أنها دخلت 104 دول حول العالم، والمفيد الآن هو أن نعظم جهوزيتا لمواجهة هذه الطفرة الهندية والحد من انتشارها, عبر تطبيق إجراءات السلامة والوقاية."

وأضاف د. ضهير :"نعيش الآن في حالة استقرار بعد الخروج من الموجة الثانية, وهناك انخفاض واضح في عدد الإصابات اليومية والوفيات لا تسجل يومًا."

ولفت إلى أن نسبة الإشغال حاليًا لا تتجاوز الـ "10%", وعدد الإصابات الموجودة على الآسرة لا تشكل خطرًا.

وقال:"نشاهد في الشارع أن الحياة عادت إلى طبيعتها ونؤكد أن هذا شيء غير صحي, فالمرض لا زال موجودًا."

وبشأن اللقاحات، شدد د. ضهير أن جميع اللقاحات الموجودة في غزة سليمة, داعياً المواطنين لتلقي اللقاحات, وهم مخيرون في اختيار اللقاح، ونوه إلى أنه بعد الإصابة بفيروس كورونا والشفاء منه يمكن تلقي اللقاح بغض النظر عن نوعه.